أوروبا تبالغ في أعداد المسلمين القاطنين بأراضيها

أخبار العالم

أوروبا تبالغ في أعداد المسلمين القاطنين بأراضيهاأوروبا تبالغ في أعداد المسلمين القاطنين بأراضيها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibj6

تبالغ المملكة المتحدة بكثافة نسبة المسلمين فيها حيث كان الجميع يعتقد بأن هناك مسلما واحدا مقابل كل 6 أشخاص غير مسلمين، إلا أن الرقم الحقيقي كان أقل بكثير، أي بنسبة واحد إلى عشرين.

وأشار استطلاع للرأي بأن البريطانيين الذين تم استجوابهم  يعتقدون أن 15% من سكان بريطانيا مسلمون، إلا أن النسبة الحقيقية لا تتخطى 4.8% من السكان، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 6% بحلول عام 2020.

وليست المملكة المتحدة البلد الأوروبي الوحيد الذي يبالغ في أعداد المسلمين الذين يعيشون فيه، حيث كشفت إحصائيات جديدة أن معظم البلدان الأوروبية تبالغ في تصورها لهذه الأعداد.

وقد قامت الدراسة الحديثة بإجراء مسح لأكثر من 40 دولة أوروبية بينت نتائجه أنها تقدم لشعبها إحصاءات مغلوطة عن نسب السكان المسلمين فيها وغيرها من المعلومات الأخرى من قبيل التفاوت في الثروات.

وكشفت النتائج التي توصلت إليها مؤسسة "بسوس موراي"، التي قامت بالاستطلاع، حجم الهوة بين الحقيقة والتصورات السائدة خلال عام 2016 في أكثر من 40 دولة.

وقامت المؤسسة بنشر البيانات كاملة وأرفقتها برسوم بيانية تظهر حجم الفروقات بين التخمينات والإحصاءات الواقعية. الأصفر تخمينات خاطئة والعنابي احصاءات واقعية.

أوروبا تبالغ في أعداد المسلمين القاطنين بأراضيها

المصدر: إندي 100

فادية سنداسني