الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد روسيا لمدة 6 أشهر

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد روسيا لمدة 6 أشهرقمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibdu

قرر الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات التي فرضها ضد روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا، لمدة ستة أشهر إضافية، حسبما أفادت مصادر دبلوماسية في بروكسل.

وأوضحت المصادر، أن القرار بشأن تمديد العقوبات، اتُّخذ أثناء اجتماع قمة الاتحاد في العاصمة البلجيكية، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول، ويتوقع أن يتم التصديق عليه بشكل رسمي مطلع الأسبوع القادم.

وجاء قرار الاتحاد، بعد مناقشة المشاركين في القمة لمقترح تم تقديمه من قبل كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اللذين أوصيا بتمديد العقوبات (التي تنتهي مدتها السارية، في 31 يناير/كانون الثاني 2017)، على خلفية "غياب تقدم كاف" في تنفيذ اتفاقات مينسك بشأن تسوية النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا، علما بأن بروكسل تتهم روسيا بدعم "الانفصاليين" (في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "الشعبيتين" اللتين أعلنتا استقلالهما عن كييف من جانب واحد، على إثر الانقلاب في أوكرانيا في فبراير/شباط 2014).

من جانبها، تصر موسكو على أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني، محملة كييف المسؤولية عن الجمود في تسوية النزاع، بما في ذلك رفض السلطات الأوكرانية التحاور مع ممثلي  "الجمهوريتين الشعبيتين" بصورة مباشرة.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون