إعلان الفائزين بجائزة "كاندينسكي" في روسيا

الثقافة والفن

إعلان الفائزين بجائزة إعلان الفائزين بجائزة "كاندينسكي" في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibcn

حاز جائزة "كاندينسكي" لفئة "مشروع العام 2016" الفنان التشكيلي الروسي أندريه كوزكين الذي قدم للجنة التحكيم صورا فوتوغرافية وفيديوهات في استعراض(Performance ) بعنوان "حق الحياة".

أما الجائزة في فئة "الفنان الشاب" ففازت بها الفنانة التشكيلية (تاوس ماخاتشيفا) التي كشفت عن استعراضها (Performance ) "بلا عنوان" والذي كان مكرسا للعاملات في متحف داغستان بشمال القوقاز اللواتي أنقذن لوحة الفنان الطليعي الروسي رودتشينكو.

وفاز في فئة "تاريخ الفن المعاصر" منظّر الفن الطليعي فيكتور مازيانو. وهو مؤلف كتاب عن الثنائي الطليعي فينوغرادوف ودوبوسارسكي.

وقد أقيمت مراسم منح الجوائز يوم 14 دبسمبر/كانون الأول في دار السينما "أودارنيك" بوسط موسكو.

وقال مؤسس جائزة "كاندينسكي" الروسية ورئيس مؤسسة " Breus Fondation " شالفا بريؤوس قال إن الغاية من منح الجائزة هي دعم الفنانين الروس الذين يطورون فن الاستعراض (Performance) الذي يعد من أكثر المذاهب الفنية تقدما وتطورا في العالم.

وبلغ رصيد الجائزة بفئة "مشروع عام 2016" 1.8 مليون روبل ، ما يعادل 30 ألف دولار. فيما تقدر فئة "الفنان الشاب" بـ 450 ألف روبل ، ما يعادل 7 آلاف دولار.

يذكر أن الفنان الروسي فاسيلي كاندينسكي (1866 – 1944) ينتمي إلى مدرسة الفن الطليعي ويعد أحد مؤسسي المذهب التجريدي في روسيا .

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

أفلام وثائقية