خبر يثلج قلوب جماهير برشلونة

الرياضة

خبر يثلج قلوب جماهير برشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibcf

أكد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، رسميا، تسوية قضية صفقة انتقال نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، أمام المحاكم الإسبانية، التي دخلت ساحات المحاكم، في ديسمبر/كانون الأول 2013.

وقال النادي الكاتالوني، عبر موقعه الرسمي "هذا الصباح، حصل محامي نادي برشلونة، من محكمة برشلونة، على تصديق لإنهاء قضية صفقة اللاعب نيمار جونيور، جاء التصديق على الاتفاق، بشكل مشترك بين مكتب المدعى العام والنائب العام للدولة، وقريبًا ستصدر محكمة برشلونة الحكم النهائي ليُغلق ملف القضية، التي دخلت ساحات المحاكم، في ديسمبر/كانون الأول 2013".

وكان النائب العام الإسباني قد أوصى بالحكم على نيمار بالسجن لمدة عامين، لتورطه في قضية فساد خلال انتقاله من فريق سانتوس البرازيلي إلى برشلونة في العام 2013، إلا أن محكمة مقاطعة برشلونة، أكدت يوم الأربعاء، انتهاء القضية التي أثارت الجدل على مدار الأشهر الماضية.

وفرض القضاء الإسباني، وفقا لصحيفة "Cadena SER"، غرامتين ماليتين على برشلونة بقيمة (مليون و400 ألف يورو، وأربعة ملايين و600 ألف يورو)، بداعي ارتكابه عدة مخالفات ضريبية في حق مصلحة الضرائب العامة في الفترة ما بين عامي (2011 و2013)، جميعها تتعلق بصفقة شراء اللاعب البرازيلي.

وأفضى الاتفاق بين النادي الكاتالوني ومصلحة الضرائب إلى تبرئة ساحة الرئيس السابق لبرشلونة، ساندرو روسيل، والرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو من ارتكاب أي جرائم ضريبية.

وراعى الحكم الصادر بالغرامة ما قام به نادي برشلونة من إرجاع 13 مليون يورو إلى مصلحة الضرائب، وتعهده باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوع مثل هذه المخالفات مرة أخرى.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي