كاشيما الياباني يبلغ نهائي مونديال 2016

الرياضة

كاشيما الياباني يبلغ نهائي مونديال 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib7o

حقق فريق كاشيما إنتلرز، بطل اليابان، مفاجأة كبيره بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2016، على حساب أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بطل كأس "ليبرتادوريس".

واكتسح بطل اليابان منافسه بطل أمريكا الجنوبية بثلاثة أهداف من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، في الدور قبل النهائي.

ووضع الياباني شوما دوي فريقه في المقدمة بهدف سجله من ضربة جزاء، عند الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول. وضاعف زميله ياسوشي إندو النتيجة، بحلول الدقيقة 83، ومن ثم اختتم يوما سوزوكي ثلاثية اليابانيين، قبل خمس دقائق، من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وسيكون كاشيما على موعد، في النهائي مع الفائز من المباراة، التي ستجمع، فريق كلوب أمريكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، وريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا.

بينما سيكتفى فريق أتلتيكو ناسيونال بالمنافسة على المركز الثالث، بمواجهة الخاسر من المباراة الثانية، ضمن المربع الذهبي. 

وكان كاشيما آخر المتأهلين إلى بطولة العالم 2016، بعد أن حسم لقب الدوري الياباني للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وذلك، قبل خمسة أيام فقط من المباراة الافتتاحية للمونديال، الذي تغلب فيها على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانيا، بهدفين مقابل هدف واحد.

وواصل بطل اليابان مشواره الناجح في البطولة، بفوزه على بطل إفريقيا، ماميلودي صن داونز، الجنوب إفريقي، بهدفين نظيفين، في الدور الثاني.

المصدر: RT

نايف الكوردي