"الدفاع الروسية": رصد 47 خرقا في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية

أخبار العالم العربي

وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib5s

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، رصد 47 خرقا في محافظة دمشق وحلب وحماة ودرعا واللاذقية والقنيطرة، من قبل فصائل سورية مسلحة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه "خلال 24 ساعة، تم رصد 47 قصفا من قبل الفصائل المسلحة الخارجة عن القانون في محافظات دمشق (20) وحلب (19) وحماة (2) ودرعا (3) واللاذقية (2) والقنيطرة (1)".

وذكرت الوزارة أن عدد المراكز السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا ارتفع إلى 1051 بلدة ومدينة.

وأشارت الوزارة إلى أن فصائل مسلحة تنسب نفسها لتنظيم "جيش الإسلام" قصفت بقذائف الهاون وأطلقت النار من الأسلحة الخفيفة على بلدات برزة، وحرستا، وحي المزرعة في دمشق، وملعب العباسيين في حي جوبر، ومخيم الوافدين، ومستشفى ابن الوليد في بلدة دوما، وفي محافظة اللاذقية، قام مسلحو حركة "أحرار الشام" بإطلاق صواريخ على بلدة عين القنطرة ومواقع القوات الحكومية على جبل أبو علي.

وأضافت أن مسلحين تابعين لتنظيم "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة)، أطلقوا النار من راجمات الصواريخ، والأسلحة الثقيلة والمتوسطة على أحياء مدينة حلب.

وأكد بيان الوزارة أن سلاح الجو الروسي والسوري لم يوجه ضربات جوية ضد تشكيلات المعارضة المسلحة التي أعلنت التزامها بوقف إطلاق النار، وأبلغت مركز تنسيق الهدنة الروسي أو الأميركي بذلك.

المصدر: سبوتنيك

إياد قاسم