برشلونة يعانق كأس الخطوط الجوية القطرية على حساب الأهلي

الرياضة

برشلونة يعانق كأس الخطوط الجوية القطرية على حساب الأهلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib4q

توج برشلونة بكأس الخطوط الجوية القطرية، بعد فوزه على الأهلي السعودي (5-3)، في مباراة "الأبطال" الودية بكرة القدم، التي جمعتهما، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، في العاصمة الدوحة.

ضرب برشلونة بقوة في بداية الشوط الأول، وتقدم بثلاثة أهداف نظيفة، عبر الثلاثي المرعب "MNS"، الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، والساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، في الدقائق (8، 10، 17) على الترتيب.

وقلص "ميسي العرب" الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري"، الفارق، عند الدقيقة 51، من ضربة جزاء، نفذها على طريقة التشيكوسلوفاكي أنتونين بانينكا، صاحب ركلة الترجيح الشهيرة، في نهائي أمم أوروبا 1976، في مرمى لألمانيا.

ورد العملاق الكاتالوني بهدفين متتاليين، حملا توقيع كل من، المهاجم باكو ألكاسير، وزميله البرازيلي رافينيا الكانتارا، في الدقيقتين (55 و58) على الترتيب. واختتم المهاجم السعودي، مهند العسيري، مهرجان الأهداف، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين (60 و 65)، من عمر المباراة، التي أقيمت، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وحصل فريق برشلونة، بذلك، على كأس بطولة الخطوط الجوية القطرية.

وفيما يلي تفاصيل المباراة:

وافتتح النجم الأوروغوياني، لويس سواريز، التسجيل مبكرا، بحلول الدقيقة الثامنة، من انطلاق صافرة البداية بتسديدة رأسية.

وضاعف الساحر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بعد دقيقتين فقط، بتسديدة متقنة قوية وزاحفة، في الزاوية البعيدة اليمنى.

 وعزز قائد السيليساو البرازيلي، نيمار دا سيلفا، تقدم العملاق الكاتالوني، في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، بتسديدة زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة أيضا.

الأهلاوي تيسير الجاسم لعب كرة رائعة "لوب" في الزاوية اليسرى البعيدة، لكن الهولندي، ياسبر سيليسين، حارس مرمى برشلونة، أنقذ مرماه من هدف، مع مرور نصف ساعة من بداية اللقاء.

"ميسي العرب" الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري"، نجم فريق العين، أفضل لاعب في أسيا 2016، الذي ارتدى قميص الراقي، في هذه المباراة، سدد كرة قوية صدها حارس الفريق الكاتالوني.

 

الشوط الأول ينتهي بتقدم برشلونة بثلاثة أهداف من دون رد.

وقائع الشوط الثاني

"ميسي العرب" عموري، يهز شباك ميسي "الأرجنتيني البرشلوني"، في الدقيقة 51، من ضربة جزاء، نفذها على طريقة التشيكوسلوفاكي أنتونين بانينكا، صاحب ركلة الترجيح الشهيرة، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 1976، التي نفذها بطريقة مميزة، حيث عمد إلى رفع الكرة بتسديدة خفيفة إلى وسط المرمى، من فوق الحارس الألماني، سيب ماير، الذي اتجه لناحية اليسار.
 

باكو ألكاسير، يحرز الهدف الرابع للفريق الإسباني، في الدقيقة 55، من عمر المواجهة.

البرازيلي رافينيا يضيف الهدف الخامس بعد ثلاث دقائق من الهدف الرابع.

مهند عسيري يسجل الهدف الثاني للراقي، مع مرور ساعة كاملة من بداية المباراة، بتسديدة في الزاوية الضيقة القريبة اليسرى.

يعود مهند عسيري، بعد خمس دقائق، ويوقع على هدفه الشخصي الثاني والثالث للراقي، من تابعة لكرة عرضية من الجهة اليسرى.

 انتهت المباراة بفوز برشلونة على الأهلي، في مباراة الأبطال، على الأهلي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

شكرا لمتابعتكم، وإلى اللقاء.

المصدر: "twitter.com/alkasschannel" + "twitter.com/riyadiyatv"

نايف الكوردي