غوغل تتعهد العمل كليا بالطاقة المتجددة في 2017

العلوم والتكنولوجيا

غوغل تتعهد العمل كليا بالطاقة المتجددة في 2017غوغل تلتزم العمل كليا بالطاقة المتجددة في العام 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib47

أكدت شركة غوغل أنها ملتزمة بالتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة والحد من التلوث الناجم عن خدماتها الرقمية التي "تلتهم" كميات هائلة من الكهرباء.

وأشارت الشركة إلى انها مع بداية العام المقبل ستكون قد جمعت ما يكفي من الطاقة المتجددة لتلبية جميع احتياجاتها للكهرباء في جميع أنحاء العالم.

وتقول غوغل إن 13 مركزا للبيانات تملكها الشركة تستهلك حوالي 5.7 تيراواط ساعة من الكهرباء سنويا ما يعادل تقريبا استهلاك مدينة سان فرانسيسكو حيث يعيش أكثر من 800 ألف شخص وعشرات الآلاف الآخرين ممن يأتون بغرض العمل أو الزيارة.

وذكرت غوغل بأن حوالي 95% من مصادر الطاقة المتجددة تأتي من مزارع طاقة الرياح والنسبة المتبقية مصدرها الطاقة الشمسية.

وقال غاري كوك الناشط في حملة الطاقة مع جماعة السلام الأخضر إن ما يقارب 20 شركة تكنولوجيا أخرى قد تعهدت بتامين ما يكفي من الطاقة المتجددة لاستخدامها في أعمالها في جميع أنحاء العالم.

وكانت غوغل قد تقدمت بتعهدها هذا منذ نحو أربع سنوات ويبدو انها أولى الشركات الكبرى التي تفي بتعهداتها، حيث من المقرر أن تتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 % بحلول عام 2017.

والجدير بالذكر أن عملاق الانترنت الأمريكي يعتمد الوقود العضوي إلى الآن، وقالت غوغل إنها حاليا من أكبر شركات العالم التي اشترت الطاقة المتجددة.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني