البنتاغون: غارة على الرقة تقتل 3 قياديين في "داعش"

أخبار العالم العربي

البنتاغون: غارة على الرقة تقتل 3 قياديين في غارة للتحالف الدولي على سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib3l

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم "داعش" في غارة على مدينة الرقة السورية، مؤكدة أن 2 منهم على علاقة مباشرة بـ "هجمات باريس".

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك في بيان صحفي أن الغارة نفذت بدقة في الـ 4 من ديسمبر/ كانون الأول على الرقة، وأسفرت عن مقتل القادة ووصفهم بأنهم على علاقة مباشرة بتسهيل العمليات الإرهابية الخارجية وتجنيد المقاتلين الأجانب.

وأضاف كوك أن الإرهابيين المستهدفين، صلاح قرماط وسامي جدو، متورطان بالهجمات الإرهابية التي هزت باريس في الـ 13 من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015.

وأكد أن الاثنين كانا مقربين من أبو محمد العدناني، المسؤول عن تنسيق العمليات الخارجية لتنظيم "داعش"، الذي بدوره لقي حتفه في غارة جوية للتحالف في أغسطس/آب.

وأعلن المتحدث مقتل قيادي ثالث في ضربة التحالف، وهو وليد همان، المكلف بتخطيط هجمات انتحارية، وأدين غيابيا في بلجيكا بتهمة القيام بمحاولة اعتداء فاشلة في العام 2015.

وتابع أن الثلاثة كانوا جزءا من شبكة يقودها الإرهابي بوبكر الحكيم، الذي قتل في غارة جوية للتحالف في الـ 26 من نوفمبر/تشرين الثاني، وعملوا معا لتخطيط وتسهيل هجمات ضد أهداف غربية.

المصدر: موقع البنتاغون

علي جعفر