المحكمة ترفض إعادة فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا

أخبار العالم

المحكمة ترفض إعادة فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib0s

رفضت محكمة ولاية بنسلفانيا طلب إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في هذه الولاية التي فاز بها المرشح الجمهوري دونالد ترامب. أفادت بذلك وكالة رويترز.

وذكرت الوكالة بأن الطلب أرسل من السيدة جيل ستاين المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية عن حزب الخضر. وتزعم ستاين بأنه يوجد احتمال لتعرض الآلة التي فرزت أصوات الناخبين، لهجمة هاكرز. ولكن المحكمة لم تر وجود لأي أدلة تثبت حدوث هذه المخالفة، وشددت على أن إعادة الفرز يدويا للأصوات سيطول كثيرا.

وكانت المرشحة المذكورة قد أرسلت طلبات مشابهة إلى السلطات في ولايتي ميشيغان وويسكونسن. ورفضت محكمة ميشيغان إعادة فرز الأصوات، بينما وافقت سلطات ولاية ويسكونسن على ذلك. وبعد إعادة الفرز زادت حصيلة ترامب من الأصوات في هذه الولاية بمقدار 628 صوتا، وكلينتون بمقدار 653 صوتا، وزادت حصيلة أصوات ستاين بمقدار 68 صوتا. ولا يزال ترامب يتقدم على كلينتون في هذه الولاية بأكثر من 27 ألف صوت.

وتجدر الإشارة إلى أن ولايات بنسلفانيا وويسكونسن وميتشيغان، تصوت بشكل تقليدي لصالح الديمقراطيين، ولكنها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني صوتت بشكل غير متوقع لصالح ترامب الجمهوري، وهو ما أثار الشك لدى البعض بوجود تزوير.

المصدر: لينتا رو

أديب فارس