تركيا تقصف بشمال سوريا وتدعو المدنيين للاختباء

أخبار العالم العربي

تركيا تقصف بشمال سوريا وتدعو المدنيين للاختباءجماعة مسلحة سورية مدعومة من تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iayo

أعلن الجيش التركي الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول قصف مقاتلاته لـ 29 هدفا لتنظيم "داعش" في شمال سوريا الأحد، فيما دعا المدنيين، من خلال منشورات أسقطها على مدينة الباب، إلى الاختباء.

وقال الجيش في بيان له إن أربعة عناصر من التنظيم واثنين من فصائل المعارضة السورية، التي تدعمها أنقرة قتلوا في اشتباكات بين الجانبين.

وأسقط الجيش التركي منشورات على مدينة الباب، التي يسيطر عليها "داعش"، يحث فيها المدنيين على اللجوء إلى مخابئ آمنة مع تقدم مسلحي المعارضة السورية المدعومة بدبابات ومقاتلات تركية تجاه المدينة.

وتؤكد المنشورات أن هجوما وشيكا سيشن على الباب، شمال حلب، بعد أن سيطر مئات من المسلحين المعارضين العرب والتركمان على قريتين على الأقل غربي الباب الأسبوع الماضي.

وذكر بيان للقوات المسلحة التركية الاثنين أن أحد المنشورات التي كتبت بالعربية، حث سكان الباب على ألا يسمحوا "لمنظمة داعش الإرهابية" باستغلالهم، كما دعاهم إلى مساعدة مقاتلي المعارضة بنقل ذويهم إلى مناطق آمنة بأسرع وقت ممكن حتى يتم تطهير المدينة "من هؤلاء الخونة".

وضاعفت القوات الجوية التركية غاراتها على شمال سوريا في الأيام القليلة الماضية ضمن عملية "درع الفرات"، التي أطلقتها أنقرة قبل نحو أربعة أشهر مع المعارضين السوريين في سبيل إبعاد "داعش" والمقاتلين الأكراد عن حدودها.

المصدر: رويترز

علي جعفر

الأزمة اليمنية