مقتل قائد بارز في حركة "طالبان" بأفغانستان

أخبار العالم

مقتل قائد بارز في حركة حركة طالبان أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaxy

لقي أحد قادة حركة "طالبان" البارزين، الملا نعيم كور، الملقب بـ "عماد الدين"، مصرعه الأحد 11 ديسمبر /كانون الأول في مقاطعة باروان شرقي أفغانستان، حسبما ذكرته وزارة الداخلية.

 وجاء في بيان للوزارة "شنت وحدات من الشرطة المدنية عمليات خاصة في منطقة سيغوارد في مقاطعة باروان الليلة الماضية، بناء على تقرير استخباراتي، أسفرت عن مقتل قائد حركة طالبان البارز، الملا نعيم كور، الملقب بعماد الدين وإصابة ثلاثة آخرين".

وذكر البيان أن الملا نعيم كان قائدا معروفا ونظم هجمات إرهابية عديدة ضد مصالح الحكومة والمدنيين، مضيفا أن مقتله يعد ضربة قوية للجماعة المسلحة في مقاطعة باروان ومناطق مجاورة.

ولم تعلق حركة طالبان على هذا النبأ حتى الآن.

وفي السياق ذاته قتل 18 مسلحا على الأقل من حركة طالبان في وقت سابق من الأحد، في عملية ضخمة ما زالت مستمرة بحسب مسؤولين أفغان، تشارك فيها قوات جوية وبرية تابعة لقوات الدفاع الوطني وقوات الأمن الأفغانية في إقليم أوروزجان جنوب البلاد.

ويعد أوروزجان من بين الأقاليم المضطربة نسبيا جنوب أفغانستان، حيث يعمل مسلحو طالبان بشكل نشط في عدد من مناطقه.

وفي كثير من الأحيان يشن المسلحون العديد من الهجمات من خلال تنفيذ تفجيرات على جانب الطريق، وعمليات قتل، وهجمات منسقة على المركبات الحكومية.

وعززت القوات الأفغانية عملياتها المناهضة للإرهاب ضد الحركة في هذا الإقليم، بعد أن شنت عناصر طالبان هجوما واسعا للسيطرة على مدينة تارينكوت الاستراتيجية أوائل سبتمبر /أيلول الماضي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون