ماتفيينكو: لا يجوز تقسيم الإرهابيين إلى أخيار وأشرار

أخبار العالم العربي

ماتفيينكو: لا يجوز تقسيم الإرهابيين إلى أخيار وأشرارفالنتينا ماتفيينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaxx

دعت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو إلى التخلي عن تقسيم الإرهابيين إلى أخيار وأشرار ووقف تزويدهم بالأسلحة وتمويلهم.

وقالت ماتفيينكو في كلمة ألقتها خلال القمة العالمية لرئيسات البرلمانات بالإمارات الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول، إن روسيا تعرضت لانتقادات شديدة وحملة إعلامية ضدها واتهمت بانتهاك القانون الدولي بسبب موقفها في سوريا، وذلك بدلا من توحيد الجهود في مكافحة العدو المشترك.

وأكدت رئيس المجلس الأعلى للبرلمان الروسي أن الوضع الميداني في سوريا تغير بفضل جهود القوات الروسية بطلب من الحكومة الشرعية في سوريا، معربة عن أسفها بسبب محاولات الإرهابيين استعادة سيطرتهم على مدينة تدمر السورية مؤخرا.

من جانبه أعلن شيخ الأزهر أحمد الطيب أن وباء الإرهاب استشرى خطره في شرق الأرض وغربها، بعدما ظن كثير ممن صمتوا عن ولادته وأسباب نشأته، أنه لن يبرح موطنه الذى نشأ به.

وأشار الطيب في كلمته إلى أن السياسات الاستعمارية الجديدة عار على جبين الإنسانية في عصر الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، مضيفا: "كأنه كتب على منطقتنا أن تكون سوقا رابحا لمسارح الصراع وبؤر التوتر وسماسرة الحروب".

وقال شيخ الأزهر إن الهجوم على الكنيسة البطرسية في القاهرة جريمة وحشية مثلت إيذاء ليس فقط للمسيحيين في مصر، ولكن للمسلمين في شتى بقاع العالم، وإلى نبي الإسلام في ذكرى مولده الشريف.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال "القمة العالمية لرئيسات البرلمانات" انطلقت الاثنين في أبو ظبي تحت شعار "متحدون لصياغة المستقبل" تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام.

ويشارك في القمة 100 شخصية عالمية بارزة، بينهم رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، وألف مشارك ومشاركة من جميع أنحاء العالم ونحو 400 برلماني يمثلون 50 دولة و100 برلماني عربي و200 من الشباب في أول حوار بين رئيسات البرلمانات وشباب العالم.

وتناقش القمة عددا من القضايا والموضوعات التي تركز على التوجهات الجيوسياسية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والتكنولوجية الرئيسية التي تعمل على تشكيل المستقبل وتغيير العالم.

المصدر: وكالات

ياسين المصري