ضاحي خلفان يبشر المصريين بحدث يفرح السيسي

أخبار العالم العربي

  ضاحي خلفان يبشر المصريين بحدث يفرح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaud

أتحف ضاحي خلفان الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول متابعيه بتخمين ناري جديد أنذر فيه بحدث سوف يفرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تاركا رغم ذلك تمام هذه الفرحة من عدمه للقضاء والقدر.

وقال خلفان في تغريدة جديدة على التوتير: "هناك شيء ما سيحدث في مصر ...سيفرح السيسي. هذا والله اعلم".

نجم ضاحي خلفان سطع في أعقاب اغتيال محمود المبحوح القيادي في كتائب "عز الدين القسام" الفلسطينية شتاء 2010 في واحد من فنادق دبي، والذي تعرض للصعق الكهربائي في الغرفة التي نزلها والخنق حتى استشهاده بطريقة تعمد فيها مرتكبو جريمة اغتياله عدم ظهور أي آثار على جسده.

جريمة الاغتيال هذه دفعت بالفريق ضاحي خلفان إلى واجهة الحدث في أعقاب اتهامه المخابرات الإسرائيلية صراحة بالوقوف وراء الاغتيال، بصفته مسؤولا مباشرا عن الأمن في إمارة دبي، حيث تحدثت الأنباء آنذاك عن أنها "نفذت بأيدي 27 عنصرا في الموساد الإسرائيلي"  تمكنوا من التواري عن الأنظار بعد العملية ما وضع منظومة الأمن الإماراتي ككل على المحك.

خلفان الذي دأب بحكم منصبه على البحث عن الجناة وحماية مواطنيه من أي تهديد، تلقى تهديدات أكد أنها إسرائيلية، ونشر بعضها على حسابه ومنها عبارة "احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تبقى طليق اللسان"، وغيرها من عبارات التهديد والوعيد مما ولد رأيا عاما متعاطفا معه أخذ يذكي وهج نجمه الصاعد ليتشوق الكثيرون لأخباره وتعليقاته.

والتطور الأبرز الذي روّج لشهرة ضاحي خلفان، اندلاع أحداث ما سمي بـ"الربيع العربي"، الذي لم يكن خلفان بين مؤيديه من قريب أو بعيد و"الثورات" التي تمخضت عنه باعتبار أنها تقاد حسبه "من الإخوان المسلمين" الذين يشكلون "خطرا على دول الخليج العربي ويسعون إلى إسقاط أنظمة الحكم فيها". 

 "تويتر"، مثل لضاحي خلفان الذي قد لا يسلم من انتقاده أحد، خير منبر لمهاجمة "الإخوان" كما يصفهم، وإيصال آرائه عبره إلى أوسع شريحة عربية ممكنة بلا قيد أو رقيب، بل وإلى باقي العالم.

منبر ضاحي خلفان صار يضم أكثر من 1,5 مليون صديق ومتابع، ما يجعل الكثير من وسائل الإعلام تنظر إليه بعين الحسد والغيرة، حيث تغطي تعليقاته وعباراته التي يدونها شتى الميادين بدء من القضايا الأمنية والاجتماعية، وصولا إلى الحملات الانتخابية العربية والأجنبية والشعر ومعلومات الثقافة العامة وغير ذلك من قضايا ومواضيع ذات أهمية.

ضاحي خلفان تميم المهيري من مواليد دبي لسنة 1951، نائب رئيس الشرطة والأمن العام، عضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي، قائد شرطة دبي بين عامي 1980 و2013،  كما شغل منصب رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى في وقت سابق.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا

 

 

الأزمة اليمنية