كيف زيفت وسائل الإعلام الأوكرانية "شتم" لافروف لأحد الصحفيين

أخبار روسيا

كيف زيفت وسائل الإعلام الأوكرانية وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iasw

اكتشف مستخدمو الانترنت تزويرا دوريا جديدا مارسته وسائل الإعلام الأوكرانية. وهذه المرة وقع "ضحية" للتزوير الأوكراني، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

 فقد زعم شريط نشرته قناة Hromadske.TV وقناة RayTV الاوكرانيتان أن الوزير الروسي، خلال سيره في الممر، قبل لقائه بوزير الخارجية الألماني، سأل باللغة الإنجليزية أشخاصا كانوا يصورنوه عما يريدونه (?What do you want)، ولم يتلق جوابا فعلق باللغة الروسية وقال:" بلهاء". وذكرت القنوات الأوكرانية أن المقصودين كانوا من وكالة Reuters .

ولكن الخبراء في شبكات التواصل الاجتماعي لفتوا النظر إلى مستوى الضجيج في الشريط. في الثانية العاشرة من الشريط كان مستوى الضجيج أقل بكثير منه في الفترة من الثانية 11 و12. اعتبارا من الثانية 11 ازداد مستوى الضجيج بشكل حاد وخلاله سمعت بشكل مبهم كلمة " بلهاء" ومن ثم بعد ذلك مباشرة عادة الضجيج الى مستواه السابق. ويؤكد الخبراء على أن كلمة " بلهاء" أخذت من شريط آخر وتم "زجها" بشكل فظ في الشريط المذكور.

ومن جانبها علقت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على الفيديو المزور وقالت في صفحتها في "فيسبوك":" لقد سأل لافروف باللغة الانكليزية " ماذا تريدون؟" وعندما لم يحصل على الرد لم يقل أي شيء واستدار ليدخل الغرفة".

 المصدر: قناة زفيزدا

أديب فارس