التحالف يعلن مقتل قيادي داعشي كبير في سوريا

أخبار العالم العربي

التحالف يعلن مقتل قيادي داعشي كبير في سوريامقاتلات التحالف الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iasj

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية السبت 10 ديسمبر/كانون الأول أن غارة لقوات التحالف على الرقة في سوريا أسفرت في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن مقتل القيادي الداعشي بوبكر الحكيم.

وأوضح متحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس: إن "الحكيم (33 عاما) وهو فرنسي من أصل تونسي كان قياديا في تنظيم داعش من أمد بعيد ولديه علاقات وثيقة بمسلحين آخرين فرنسيين وتونسيين".

وأضاف "يحرم مقتله التنظيم من قيادي كبير متورط منذ زمن في التخطيط لعمليات خارجية وتدبيرها، ويضعف قدراته على شن هجمات إرهابية".

وبوبكر الحكيم مولود في باريس ومن رموز التطرف العنيف ومعروف لدى الأجهزة الفرنسية لمكافحة الإرهاب منذ 10 سنوات، بعد أن حارب في صفوف القاعدة في العراق في 2003 و 2004 قبل الانضمام إلى داعش، ومشتبه به خصوصا في اغتيال النائب التونسي المعارض محمد البراهمي في 2013.

وحكم على الحكيم في مايو/أيار عام 2008 في باريس بالسجن سبع سنوات مع النفاذ في ملف شبكة كانت ترسل شبانا باريسيين إلى العراق ، وأفرج عنه في يناير/كانون الثاني عام 2011.

وكانت الشبكة جندت شريف كواشي أحد الشقيقين اللذين نفذا الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة في 7 يناير/كانون الثاني 2015 وخلف 12 قتيلا.

المصدر: أ ف ب  

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية