"ميزة سرية" تضيفها أوبر تثير قلق المستخدمين

العالم الرقمي

"ميزة سرية" تضيفها أوبر تثير قلق المستخدمين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaqq

أضافت شركة أوبر إلى أحدث إصدارات تطبيقها لطلب سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية ميزة جديدة قد تدفع بعض المستخدمين إلى التخلي عن التطبيق خوفا على خصوصية بياناتهم.

فقد ذكر تقرير صادر عن موقع متخصص في موضوعات التكنولوجيا أن شركة أوبر تجمع حاليا بيانات الموقع الذي سيتوجه إليه الراكب، وذلك منذ لحظة تلقي طلب استدعاء سيارة الأجرة وحتى مرور 5 دقائق على الوصول إلى الوجهة النهائية ومغادرة السيارة.

وأوضحت شركة أوبر أن الميزة الجديدة تهدف إلى تحسين خدمة الوصول إلى المستخدم حيث يتواجد، وإيصاله إلى المكان المطلوب، وكذلك تحسين عوامل الأمان بالنسبة للمستخدمين.

يقوم تطبيق أوبر على الهواتف الذكية بتخزين بيانات الموقع المتعلقة بالرحلة، ابتداء من استدعاء السيارة وحتى نهاية الرحلة. كما يقوم بجمع البيانات عندما يدخل المستخدم إليه لاستيقاف أي سيارة أجرة أو للمقارنة بين الأسعار أو حتى لتحديث البيانات.

ونقل موقع بي سي ماغازين عن متحدثة باسم أوبر ما قالته: "نحن نفكر دائما في الطرق التي تتيح لنا تحسين الخدمة، وذلك من خلال تبادل معلوماتنا لتحديد أفضل مواقع الوصول إلى الراكب في أي شارع، فإن تحديد الموقع هو جوهر خبرة أوبر".

يمكن للمستخدم إيقاف هذه الميزة من خلال الدخول إلى إعدادات تطبيق أوبر، سواء كان يُستخدم عبر الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام "آي أو إس" أو أندرويد. ولكن الشركة تحذر من أن وقف تشغيل هذه الميزة سيحد من قدرة المستخدم على استخدام خصائص معينة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن وقف عمل الميزة على هاتف المستخدم لا يعني منع الشركة من الاستمرار في جمع المعلومات عن المكان من خلال جهاز السائق.

وقد تم التوصل إلى تحديثات التطبيق الأخيرة من خلال دراسة الروتين اليومي للمستخدمين، حيث يقدم التحديث المزيد من الخيارات وفقا للمكان الذي يريد الراكب الوصول إليه.

المصدر: دويتشه فيلله

ديمة حنا