الدفاع الروسية: أكثر من 1200 مقاتل ألقوا أسلحتهم في حلب السبت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaqh

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول خروج أكثر من 20 ألف مدني من شرق مدينة حلب، خلال النصف الأول من السبت.

وأضاف كوناشينكوف أن 1200 من المقاتلين سلموا أسلحتهم. وقال : " فقط، خلال النصف الأول من اليوم، خرج من شرق حلب أكثر من 20 ألف مدني، ورمى 1217 مسلح أسلحتهم".

وكان كوناشنكوف أعلن في وقت سابق أن القوات السورية أوقفت هجومها خلال فترة إجلاء المدنيين من شرق حلب.

وأشار إلى أن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا يراقب عملية خروج المدنيين من المناطق المحاصرة في المدينة بمساعدة طائرات بدون طيار. وذكر أن ذلك يبث بشكل مباشر على موقع وزارة الدفاع الروسية في الإنترنت.

وذكر الجنرال أن تيار المدنيين المغادرين لشرق حلب يستمر بدون توقف عبر المعابر الإنسانية المفتوحة في بعض مناطق شرق حلب. وشدد على أن وحدات الجيش السوري ستواصل تحرير شرق حلب بعد إنجاز عملية خروج المدنيين وسيتم إجبار المسلحين على الخروج من المنطقة أو القضاء عليهم.

جدير بالذكر أن الأوضاع في حلب تدهورت للغاية في الأشهر الأخيرة وتشهد أحياء المدينة وضواحيها قتالا عنيفا بين مسلحي " جبهة النصرة" الإرهابية  والفصائل المسلحة المتحالفة معها من جهة والقوات السورية وحلفائها من جهة أخرى. ويستخدم المسلحون السكان المدنيين كدروع بشرية ويمنعون خروجهم من الأحياء المحاصرة عبر الممرات الإنسانية التي يفتحها الجيش السوري.

المصدر: وكالات

أديب فارس

الأزمة اليمنية