البنتاغون يرسل 200 جندي إضافي إلى الرقة شمال سوريا

أخبار العالم

البنتاغون يرسل 200 جندي إضافي إلى الرقة شمال سوريا وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iapt

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أنه سيتم إرسال نحو 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساعدة المقاتلين الأكراد والعرب لمقاتلة داعش في الرقة شمال سوريا.

وقال كارتر السبت 10 ديسمبر/كانون الأول في مؤتمر أمني في المنامة بالبحرين،"ستشمل القوات الإضافية قوات العمليات الخاصة، إضافة إلى 300 جندي أمريكي موجودين ومخولين بتدريب وتنظيم وتقديم المشورة للقوات السورية المحلية لمكافحة داعش".

وأضاف كارتر أن القوات الإضافية ستساعد القوات المحلية في حملتها لاستعادة الرقة، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وافق على إرسال القوات الإضافية الأسبوع الماضي.

وتابع كارتر قائلا "من خلال الجمع بين قدراتنا وقدرات شركائنا المحليين، فقد حاصرنا داعش عن طريق بدء قتال متزامن من جميع الجهات والمنافذ عبر سلسلة من الإجراءات المعتمدة لمواصلة واستمرار ذلك القتال والنشاط ضد داعش".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد رفع الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، الحظر المفروض على توريد الأسلحة لحلفاء واشنطن في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا.

وبحسب البيت الأبيض فإن مذكرة بهذا الأمر أرسلت حينها إلى الخارجية ووزارة الدفاع الأمريكيتين، وجاء فيها أن رفع هذا الحظر له أهمية قوية لمصلحة الأمن القومي الأمريكي.

يذكر أن جهات رسمية أمريكية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن توريد كميات محدودة من الأسلحة للمعارضة السورية.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من تحالف فصائل عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، منذ مايو/أيار الماضي عملية لطرد تنظيم "داعش" من شمال محافظة الرقة، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي بقيادة أمريكية.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تنفذ غارات جوية ضد "داعش" في سوريا منذ عام 2014، دون إذن من دمشق، إضافة إلى ذلك فقد أرسلت واشنطن إلى سوريا مجموعات من الوحدات الخاصة الأمريكية لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدة للمسلحين الخاضعين لها والموجودين على أراض لا تخضع لسيطرة الحكومة السورية.

المصدر: أسوشيتد بريس+وكالات 

نتاليا عبدالله