روما يتكلم العربية !

الرياضة

روما يتكلم العربية !نادي روما الإيطالي يطلق موقعه الرسمي الجديد باللغة العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iapc

أطلق نادي روما الإيطالي الجمعة 9 ديسمبر، النسخة العربية من موقعه على الإنترنت، بناء على استفتاء شاركت فيها الجماهير في جميع أنحاء العالم، بشأن اللغة التي يفضلون إضافتها للموقع.

وذكر روما في خبر يحمل عنوان "روما يطلق موقعه الرسمي الجديد باللغة العربية" وبثه على موقعه الجديد أنه أجرى استفتاء عبر حسابه على تويتر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.  

وقال النادي: "طلب من المعجبين اختيار اللغة الأمثل من بين اللغات العربية أو الإندونيسية أو البرتغالية أو الإسبانية كلغة رسمية لموقعه الجديد".. "خلال أربعة أيام فقط أدلى أكثر من 44 ألفا (بأصواتهم) وطالبت الأغلبية العظمى بموقع عربي (بنسبة) 84 في المئة."  

وستضاف اللغة العربية بذلك إلى اللغتين الإيطالية والإنجليزية في الموقع الرسمي للنادي.

وذكر روما أن معدلات نمو مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لنادي العاصمة سجلت أرقاما "مذهلة" في منطقة الشرق الأوسط حيث أصبحت مصر والجزائر والمغرب والعراق الأكثر نموا ومتابعة للنادي على صفحته على فيسبوك منذ تدشينها في سبتمبر/أيلول الماضي.  

وأضاف موقع النادي أن مصر تحديدا تخطت إيطاليا "كأكثر بلد (في العالم) بها متابعين لروما" على صفحته فيسبوك بعدد بلغ 2.6 مليون متابع.  

واستطرد النادي: "منذ 12 شهرا أصبح روما أول فريق رياضي ينشأ موقعا رسميا مستمدا من الجماهير بعدما تفاعل معه المشجعون.. ليتم تصميم موقع يجمع كل ردود الأفعال الخاصة بالجماهير من حيث المحتوى والتصميم."  

ويضم روما الجناح المصري محمد صلاح (24 عاما) وهو اللاعب العربي الوحيد في صفوفه حالياً.

المصدر: DPA

فادي سيمير