الكرملين يدرس تقرير ماكلارين

الرياضة

الكرملين يدرس تقرير ماكلارينصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iao7

أكد الكرملين أنه سيدرس التقرير الذي قدمته لجنة التحقيق المستقلة التابعة لوكالة مكافحة المنشطات حول استخدام بعض الرياضيين الروس للمنشطات.

وأوضح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن روسيا ستحقق من المعلومات التي تنشرها اللجنة برئاسة المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين على موقع إلكتروني أنشأته خصيصا لهذا التحقيق.

واعتبر بيسكوف أنه لا يجوز الرد عاطفيا على ما جاء في هذا التقرير حول وجود "مؤامرة حكومية" في روسيا للتستر عن استخدام الرياضيين للمنشطات.

بدورها تعهدت وزارة الرياضة الروسية بدراسة كافة المعلومات التي قدمها المحققون، لكنها نفت قطعيا ما زعمه ماكلارين حول وجود دعم حكومي لإجراءات تبديل عينات الدم والبول للرياضيين من أجل التستر عمن يتعاطى المنشطات.

وأكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات سيتم دراسته بعناية وستتعاون بلاده بشكل كامل مع مؤسسات الوكالة

وزعم ماكلارين في الجزء الثاني من تقريره والذي قدمه الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول، أن أكثر من ألف رياضي روسي شاركوا فى عمليات تبديل العينات. لكنه لم يذكر أي أسماء.

نائب روسي يشكك في كفاءة ماكلارين

شكك فاسيلي فلاسوف، عضو لجنة شؤون الرياضة والسياحة في مجلس النواب (الدوما) الروسي، في كفاءة المحقق الكندي ماكلارين بعد تقديم الأخير الجزء الثاني من تقريره حول فضائح المنشطات في روسيا.

وأوضح قائلا: "أعتقد أنه مختلق عقليا. ومن غير المستبعد أن يتهم نوابا من مجلس الدوما بالتسلل وتبديل عينات الرياضيين بأنفسهم".

واعتبر النائب الروسي أن الدول الغربية اختلقوا الاتهامات بحق روسيا بسبب عجز الرياضيين الغربيين عن التغلب على الرياضيين الروس في المنافسة العادلة. وتابع قائلا: "الغرب يخاف من المنافسين الأقوياء، ولذلك يحاول بأقصى طاقاته رصد عمليات تزوير ما".

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك