طائرات تركية تقصف أهدافا لداعش شمال سوريا

أخبار العالم

طائرات تركية تقصف أهدافا لداعش شمال سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iamp

أعلن الجيش التركي عن تدمير 10 أهداف لداعش في غارات شنتها مقاتلاته في مدينة الباب شمال سوريا بينما سيطر مقاتلون تدعمهم أنقرة على طريق سريع يربط بين بلدتي الباب ومنبج.

وقالت رئاسة الأركان في بيان، إن "الغارات استهدفت 10 أهداف تابعة للتنظيم، في منطقة الباب ومحيطها، ودمرتها بالكامل". 

كما أشار البيان إلى استمرار فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزارء، وجمعية الهلال الأحمر التركي، وعناصر الجيش السوري الحر، في أنشطة مساعدة المدنيين في المناطق المحررة. 

وأضاف البيان أن "مقاتلي الجيش السوري الحر تمكنوا إلى حد بعيد من السيطرة على الطريق السريع بين الباب ومنبج".

وتأتي الهجمات بعد أن قالت وسائل إعلام رسمية تركية الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول إن أنقرة أرسلت 300 عنصر من القوات الخاصة التركية إلى الشمال السوري لدعم عملية "درع الفرات".

وتحاصر القوات التي تدعمها تركيا بلدة الباب وهي آخر معقل لداعش في ريف حلب الشمالي، وربما يضع تقدمها الأتراك في مواجهة المقاتلين الأكراد وقوات الحكومة السورية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية جماعة معادية لها صلات قوية بمسلحين أكراد يشنون تمردا في تركيا منذ ثلاثة عقود.

يذكر أن تركيا تنفذ شمالي سوريا، منذ 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عملية "درع الفرات" العسكرية، التي تجري بمشاركة القوات البرية والدبابات وسلاح المدفعية، بغطاء من سلاح الجو التركي، وبالتعاون مع ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر"، من أجل تطهير المنطقة المحاذية للأراضي التركية من "جميع الإرهابيين" وطردهم نحو عمق البلاد، حسب ما تقوله أنقرة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

 

فيسبوك 12مليون