الكرملين: تدقيق صفقة "روس نفط" أمر طبيعي جدا

مال وأعمال

الكرملين: تدقيق صفقة دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iamb

أعلن الكرملين، الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول، أن تدقيق صفقة "روس نفط" الروسية مع "غلينكور" وصندوق الثروة السيادي القطري، أمر طبيعي جدا.

وصرح دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، بأن إعلان الولايات المتحدة عزمها دراسة صفقة بيع 19.5% من أسهم "روس نفط" الروسية، لمجموعة شركة "غلينكور" السويسرية وصندوق الثروة القطري السيادي، بشأن تطابق هذه الصفقة مع العقوبات الاقتصادية ضد روسيا، أمر طبيعي تماما.

وقال بيسكوف للصحفيين: "بالطبع، هذه الصفقة تمت بمتابعة قانونية نشطة جدا. وبالتأكيد، يدعو المستثمر الاستراتيجي أفضل المحامين. وشركة" روس نفط "، كما تعلمون، توفر الحماية القانونية لجميع الأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك هذه الصفقة أيضا. وأن تتم دراسة هذه الصفقة من قبل طرف ما أمر طبيعي جدا".

هذا وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست، قد أعلن الخميس، أن وزارة الخزانة الأمريكية، ستدرس بعناية الاتفاق بشأن خصخصة أسهم "روس نفط" في سياق العقوبات الحالية ضد روسيا.

وكان رئيس شركة "روس نفط"، إيغور سيتشين، قد أطلع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على تفاصيل عملية خصخصة 19.5% من أسهم الشركة بعد أن تم الانتهاء من هذه العملية.

وبات المشتري والمستثمر الاستراتيجي في مجموعة "روس نفط"، هو كونسورتيوم يضم شركة "غلينكور" وصندوق قطر السيادي. وستدر صفقة الخصخصة هذه على الميزانية الروسية مبلغا قدره 10.5 مليار يورو.

وقال بوتين بهذا الخصوص، إنه من المتوقع أن تصل الأموال إلى الميزانية، جراء الخصخصة بما يعادلها بالروبل، وبالتالي فإنه من الضروري منع القفزات في سوق العملات. 

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic