بوتين يوضح مغزى مزحته عام 2007

أخبار روسيا

بوتين يوضح مغزى مزحته عام 2007الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iakw

أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول ما كان يقصده بملاحظته حول الزعيم السياسي الهندي المهاتما غاندي أثناء لقاء مجموعة الثماني الكبار عام 2007.

ووجه أحد الصحفيين سؤالا للرئيس بوتين خلال مؤتمر مجلس تطوير المجتمع المدني وحقوق الإنسان، حول إبداء المساعدة للشباب وتوجيههم، حيث قال المراسل: "هل كنتم تمزحون أم لا؟ حينما قلتم إنكم بعد المهاتما غاندي، لا تجدون من تتحدثون إليه؟"، فقاطعه بوتين قائلا: "بالطبع كنت أمزح".

وأضاف المراسل: "إذا لم نوجد الظروف المناسبة للتطور فإن هذا يعني أنه لن يكون هناك مهاتما غاندي جديد، أو غيره من العباقرة والمفكرين، والذين سيكون من الممتع الحديث معهم بالنسبة لكم".

يذكر أن الرئيس بوتين، وخلال قمة الثماني الكبار عام 2007 في ألمانيا، عقد مؤتمرا صحفيا مع ممثلي وسائل الإعلام للدول المشاركة في القمة، قال فيه بلهجة ساخرة: "أنا ديمقراطي وبشكل كامل.. لا يوجد مثلي حاليا في العالم.. في أمريكا الشمالية هناك فقط رعب"، مشيرا إلى أزمة المشردين والتعذيب والسجناء في معتقل غوانتانامو، وتطرق إلى أوروبا فذكر التعامل الفض للحكومات مع المظاهرات في الشوارع. وأضاف بوتين: "لا أتطرق إلى الفراغ بعد الاتحاد السوفيتي بشكل عام"... "كان هناك أمل على أولئك في أوكرانيا، لكن حتى هؤلاء فقدوا مصداقيتهم.. هناك الانتهاك الصارخ للدستور والقوانين ومخالفته".

وختم الرئيس الروسي قوله "بعد موت المهاتما غاندي، لا يمكن الحديث مع أحد" .

المصدر: لينتا. رو

هاشم الموسوي