فيورنتينا يتصدر مجموعته في اليوروبا ليغ

الرياضة

فيورنتينا يتصدر مجموعته في اليوروبا ليغ فيورنتينا يهزم كارباكا أغدام الأذربيجاني ويبلغ ثاني أدوار اليوروبا ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iake

تأهل فريق فيورنتينا الإيطالي إلى دور الـ 32 بالدوري الأوروبي بعد فوزه 2-1 على مضيفه كارباكا أغدام من أذربيجان الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول في آخر جولات المجموعة العاشرة.

أحرز هدفي فيورنتينا ماتياس بيثينو في (د.60، وفدريكو كييسا في (د.76)، بينما سجل رينالدو هدف الفريق الأذؤبيجاني في (د.73).

وعلى أرضه ووسط جمهوره، فاز باوك سالونسكا اليوناني على ضيفه سلوفان ليبيرتش التشيكي بهدفين بتوقيع جاري مينديز رودريجيز في (د.29) ، وديميتريس بيلكاس في (د.67).

بهذه النتائج يحصل فيورنتينا على 3 نقاط يرفع بها رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، وكذلك باوك الذي بات في جعبته 10 نقاط وحل وصيفًا، بينما ودع كارباكا وسلوفان ليبيرتش البطولة بحلولهما في المركزين الثالث والرابع.

وفاز شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 4-2 على مضيفه سبورتنغ براغا، ليفرط الفريق البرتغالي ببطاقة العبور لدور الـ32 للدوري الأوروبي، لصالح جينت البلجيكي، الذي فاز بالوقت القاتل على قونيا سبور التركي 1ـ0.

وحقق شاختار، العلامة الكاملة، في دور المجموعات بـ18 نقطة، بعد فوزه بجميع مبارياته، ليتأهل كمتصدر عن المجموعة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن جينت.

أحرز رباعية شاختار، كل من سيرجي كريفستوف في (د.22، و62)، وتايسون في (د.39، و66)، في حين جاء هدفا أصحاب الأرض عن طريق نيكولا ستوجيلكوفيتش في (د.43)، ونيكولا فوكسوفيتش في (د.89).

وسجل خليفة كوليبالي، هدفا لجينت في الوقت بدل الضائع من المباراة ليقود فريقه للفوز على قونيا سبور وخطف بطاقة العبور الثانية عن المجموعة بعدما رفع الفريق رصيده إلى 8 نقاط.

وودع براغا، البطولة بعدما احتل المركز الثالث، بـ6 نقاط، وكذلك قونيا سبور الذي لم يجمع سوى نقطة واحدة في مشواره بالدوري الأوروبي.

المصدر: وكالات

فادي سيمير