حضور غفير في مسابقة الروبوتات Robotex

العلوم والتكنولوجيا

حضور غفير في مسابقة الروبوتات Robotex
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaix

شهدت مدينة تالين الإستونية مسابقة ROBOTEX 2016 للروبوتات بحضور غفير وصل إلى 2700 زائر.

ووفقا لـمارت لاول الرئيس المشرف على المسابقة "أصبحت هذه المسابقة حدثا سنويا يجتذب محبي التكنولوجيا في استونيا، حيث يأتي المشاركون  هم وأصدقاؤهم لإظهار مهاراتهم في صناعة الروبوتات والاطلاع على ما قام به الآخرون من اختراعات".

وأكد لاول أن المسابقة التي استمرت لثلاثة أيام والتي جرت في جامعة تالين للعلوم التقنية، شهدت 23 نوعا من المنافسات المختلفة بين الروبوتات. فعلى سبيل المثال، كانت هناك روبوتات قادرة على محاكاة بعض الحركات الرياضية كحركات مصارعة السومو. وبالإضافة إلى المنافسات المختلفة شملت فعاليات المسابقة محاضرات وندوات علمية مخصصة لصناعة تكنولوجيات الفضاء.

وبالإضافة إلى المشاركين الهواة في صناعة الروبوتات عرض طلاب من جامعة تالين للتكنولوجيا روبوتا على شكل جرار زراعي ذاتي التحكم قادر على حرث الحقول الزراعية، حيث أكد الطلاب الذين عرضوا المشروع أن اختراعهم سيساهم في خفض تكلفة المنتجات الزراعية العضوية  ويساعد في تطوير المجال الزراعي.

وأشار الطلاب إلى أن  زراعة المنتجات العضوية الخالية من المبيدات والمواد الكيميائية تحتاج إلى الكثير من الموارد البشرية، وهذا الاختراع سيختصر الكثير من الوقت وسيخفف الكلفة في مجال هذه الزراعة.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر