سيارة هوندا الكهربائية تتفاعل مع "المشاعر الإنسانية"

عالم السيارات

سيارة هوندا الكهربائية تتفاعل مع سيارة هوندا الكهربائية تكشف "المشاعر الإنسانية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaif

صممت شركة صناعة السيارات هوندا نموذجا جديدا من السيارات يتفاعل بشكل أفضل مع الأشخاص من خلال وجود "حس عاطفي" على أساس الذكاء الاصطناعي لدى السيارة.

وسيُكشف عن السيارة الحديثة من هوندا واسمها "NeuV" في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس خلال العام المقبل، وفقا لبيان صادر عن شركة صناعة السيارات اليابانية.

ووفقا للشركة، زُود نموذج السيارة الحديثة بالمفهوم الآلي EV للذكاء الاصطناعي والذي يسمى "محرك المشاعر"، وهو قادر على خلق إمكانيات جديدة للتفاعل مع البشر وكذلك قيمة جديدة للعملاء.

وأعلنت الشركة عن تسخير قوة الذكاء الاصطناعي والروبوتات والبيانات للحصول على تجربة تنقل مميزة، كما أن النظام الإيكولوجي المشترك سوف يكون موضوع مشاركتها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية عام 2017 في لاس فيغاس.

وأضافت شركة هوندا: "إن الشركة تهدف إلى ضم خبرات تفاعلية كثيرة لإظهار مسار التكنولوجيا في المستقبل نحو إعادة تعريف تجربة التنقل".

بدأت هوندا بالمشروع البحثي مع SoftBank Corp في يوليو/تموز، وذلك من أجل التوسع في الابتكارات التقنية للذكاء الاصطناعي بهدف تصميم "المحرك العاطفي".

ويهدف المشروع إلى تطوير سيارة مزودة بذكاء اصطناعي لتعزيز التحادث مع السائق، بالإضافة إلى الحصول على معلومات مختلفة من أجهزة الاستشعار والكاميرات المثبتة، من أجل إدراك مشاعر السائق والدخول في حوار معه على أساس الذكاء الاصطناعي للسيارة.

المصدر: RT

ديمة حنا