مستشار ترامب يزور موسكو

أخبار العالم

مستشار ترامب يزور موسكوكارتر بيج مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iah9

وصل كارتر بيج مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى موسكو لإجراء عدد من اللقاءات.

وقال بيج في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، "سألتقي رجال أعمال كبار وشخصيات بارزة".

وأكد مستشار ترامب أن زيارته إلى موسكو ستستمر حتى 13 ديسمبر/كانون الأول.

وكان بيج قد أعلن سابقا أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب بحاجة إلى أشخاص يثقون بقدرات العلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن الحوار بين البلدين غير ممكن دون ثقة بالزعيم الروسي فلاديمير بوتين.

من جانبه أشار سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي الخميس إلى أن وزارة الخارجية الروسية لا تخطط حاليا لعقد أي لقاءات مع مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب، قائلا: "لا توجد لدي أي تعليقات على هذا الموضوع".

من جهتها، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه لا توجد أي أوهام لدى موسكو بشأن قدوم إدارة ترامب إلى البيت الأبيض في واشنطن.

وكتبت زاخاروفا في حسابها على موقع "فيسبوك" أنها لا تتوقع "انتصار الصداقة والأخوة والعدالة" بعد وصول إدارة ترامب إلى الحكم.

وأعربت الدبلوماسية الروسية عن استغرابها بشأن موقف بعض الأشخاص الذين أيدوا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الأمريكية والآن يقولون إن وصول ترامب إلى الحكم سيكون تطورا سيئا بالنسبة لروسيا.

بدوره أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الخميس أن الكرملين لا ينوي عقد أي لقاءات مع كارتر بيج مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب والذي وصل الخميس إلى موسكو، مشيرا إلى أنه علم بزيارة بيج من وسائل الإعلام.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن بيج عمل سابقا في فرع بنك "Merrill Lynch" الاستثماري في موسكو. وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد تحدثت الصيف الماضي عن زيارة بيج إلى موسكو وركزت على أنه انتقد في كلمته أمام الطلاب والصحفيين سياسة واشنطن تجاه موسكو. وأشارت الاستخبارات الأمريكية في ذلك الوقت إلى أنها تراقب أفعال مستشار ترامب.

المصدر: وكالات

ياسين المصري