مباحثات طويلة وجدية بين لافروف وشتاينماير حول حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iago

ذكرت مصادر دبلوماسية ألمانية أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والألماني فرانك فالتر شتاينماير أجريا محادثات "طويلة وجدية" حول حلب السورية.

وكان الوزيران قد اجتمعا في وقت متأخر من مساء الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، في هامبورغ الألمانية، إذ تناول الحديث، حسب مصادر ألمانية، الوضع في حلب السورية، والمسائل الأساسية المتعلقة بضمان الأمن والسلام في أوروبا.

كما بحث الوزيران سبل توسيع العمليات الإنسانية في سوريا، إذ دعا شتاينماير إلى إعلان هدنة إنسانية فورا وشدد على ضرورة إعادة إطلاق العملية السياسية بلا تباطؤ.

وجاء لقاء لافروف وشتاينماير بعد انتهاء المحادثات بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي (جون كيري)، وذلك بعد أن سحب الجانب الأمريكي مقترحاته حول تطبيع الوضع في حلب، والتي عرضها كيري على لافروف خلال لقائهما السابق بروما يوم الجمعة الماضي.

ومن اللافت أن وزارة الخارجية الروسية لم تدل حتى الآن بأي تصريحات حول نتائج محادثات لافروف مع كيري وشتاينماير، فيما اكتفت وزارة الخارجية الأمريكية ببيان مقتضب، جاء فيه أن الطرفين بحثا "نتائج المشاورات متعددة الأطراف الجارية حول وقف إطلاق النار في حلب، وإيصال المساعدات إلى هذه المدينة".

وجاءت المحادثات قبيل اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن التعاون الأوروبي في هامبورغ يوم الخميس.

المصدر: نوفوستي

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية