وزير الخارجية الكويتي: الأمير تسلم رسالة من إيران وسيتم الرد عليها

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الكويتي: الأمير تسلم رسالة من إيران وسيتم الرد عليهاأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iafi

أعلن وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، أن أمير البلاد، صباح الأحمد الجابر الصباح، تسلم رسالة من إيران، وسوف يرد عليها.

وأشار الوزير، في مؤتمر صحفي أعقب الجلسة الختامية لاجتماع الدورة الـ37 للمجل الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، إلى أن الأمير الكويتي سيرد على هذه الرسالة.

ولم يكشف صباح الخالد الحمد الصباح عن أي تفاصيل بخصوص مضمون الرسالة.

وكان أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، أكد، في وقت سابق من الأربعاء، أن أي حوار بنّاء بين دول الخليج وإيران يتطلب لنجاحه واستمراره أن يرتكز على مبادئ القانون الدولي المنظمة للعلاقات بين الدول، التي تنص على احترام سيادة الدول وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وقال، في كلمة ألقاها خلال القمة: "يأتي اجتماعنا هذا في ظل متغيرات دولية متسارعة وأوضاع صعبة تتطلب تشاورا مستمرا وتنسيقا مشتركا لدراسة أبعادها لنتمكن من تحصين دولنا من تبعاتها".

وأضاف الأمير: "إن نظرة فاحصة للأوضاع التي تمر بها منطقتنا تؤكد وبوضوح أننا نواجه تحديات جسيمة ومخاطر محدقة، تتطلب منا مراجعة العديد من الأسس والسياسات على مستوى أوطاننا، وعلى مستوى علاقاتنا بالعالم يجب البحث عن مجالات للتعاون تحقق المصالح العليا لدولنا وتسهم في تمكيننا من تحقيق التنمية المستدامة المنشودة لأوطاننا".

المصدر: الوسط نيوز + وكالات

رفعت سليمان