هيونداي تعمم منظومة القيادة الذاتية لسياراتها

عالم السيارات

هيونداي تعمم منظومة القيادة الذاتية لسياراتهاصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaeb

عرضت شركة هيونداي سيارة هاتشباك Ionic الاختبارية التي زودت بمنظومة القيادة الذاتية وذلك في معرض لوس أنجلس للسيارات.

لا تخطط الشركة لإنتاج هذا النموذج الأصلي بالجملة مع أن تقنية القيادة الذاتية المستعملة في هذا الموديل قد تطبق على سيارات منتجة بالجملة من هذه الماركة مستقبلا.

وتتضمن منظومة القيادة الذاتية هذه رادارا أماميا وكاميرات وهوائيات لمنظومة الملاحة الفضائية وليدارا (رادارا ضوئيا أو رادارا عاملا بالليزر). كما اتصفت هذه السيارة الاختبارية بوظائف عدة تستخدمها هيونداي في سياراتها المنتجة بالجملة ومن بينها مثلا منظومة الفرملة الاضطرارية الأوتوماتيكية ومنظومة ذكية لتثبيت السرعة.

ولم تعرض شركة هيونداي إمكانيات منظومتها للقيادة الذاتية في لوس أنجلس لأنها لا تزال تنقح هذه المنظومة في قاعدة الماركة في كوريا الجنوبية. وقد وعدت إدارة هيونداي بعرض إمكانيات هذه المنظومة في معرض CES في لاس فيغاس الذي سيفتح في يناير/كانون الثاني عام 2017. من المتوقع أن تأتي الشركة إلى المعرض المذكور بسيارتي Ionic اللتين ستسيران في شوارع المدينة بنفسيهما.

ووفقا لمعطيات غير رسمية لن تركب منظومة القيادة الذاتية على سيارات الشركة المنتجة بالجملة قبل نهاية العقد الحالي.
وقد عرضت شركة هيونداي سيارة أخرى لها تتصف بمنظومة قيادة ذاتية في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وهي سيارة كروس مجنزرة مبنية على أساس سيارة سورينتو Prime وصممت خصيصا لنقل هواة التزحلق على زلاجات إلى أعلى المنحدر.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين