تواصل عمليات الجيش السوري على أكثر من محور في البلاد

أخبار العالم العربي

تواصل عمليات الجيش السوري على أكثر من محور في البلادحلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia9k

شكلت غارات الطيران الحربي السوري العنوان الأبرز في سير العمليات العسكرية على جبهات المواجهة في البلاد مترافقة مع تقدم وحدات الجيش السوري في أكثر من محور.

فقد قصف الطيران الحربي مواقع المسلحين في مدينتي دوما وحرستا وبلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية، في حين سمع دوي انفجار في الغوطة الغربية، ورجحت مصادر إعلامية أنه ناجم عن تفجير مبنى من قبل القوات السورية في أطراف مخيم خان الشيح، كما سمعت أصوات إطلاق نار من جهة منطقة الديرخبية.

وإلى شمال العاصمة دمشق، حيث تابعت وحدات من الجيش السوري قصفها، فجراليوم الثلاثاء، لمواقع المسلحين في مدينتي الزبداني ومضايا،  بالتزامن مع استهداف المواقع بالرشاشات الثقيلة.

في هذه الأثناء، تتواصل غارات الطيران السوري الحربي والمروحي على مواقع المسلحين في مدن وبلدات وقرى بمحافظة إدلب. وبحسب مصادر إعلامية، فقد استهدف الطيران الحربي مواقع المسلحين في بلدات وقرى تفتناز وحزانو واحسم وحيش وحاس وأطراف مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وكفرسجنة والشيخ مصطفى وترملا بريف إدلب الجنوبي.

كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مواقع المسلحين في بلدتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الصياد ومناطق أخرى بريف حماة الشمالي.

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري سوري تدمير مقرات وتحصينات لمسلحي تنظيم "داعش" في غارات لسلاح الجو السوري على تجمعاتهم بريف حمص الشرقي.

وقال المصدر إن الطيران الحربي نفذ طلعات على نقاط تحصن عناصر "داعش" ومحاور تحركهم وتجمعاتهم في الباردة بريف المحافظة الجنوبي الشرقي وشرقي قرية مكسر الحصان وبلدة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأشار المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن القضاء على عدد من المسلحين وإصابة آخرين وتدمير آليات وتحصينات لهم، وكانت وحدة من الجيش قد دمرت أمس 4 عربات مزودة برشاشات لمسلحي "داعش" وقضت على عدد منهم في محيط حقل المهر النفطي شرق مدينة حمص.

وفي محافظة درعا، استهدفت وحدات من الجيش السوري نقاط التماس مع المسلحين في حي المنشية بدرعا البلد.

عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية