عائلة أنغيلا ميركل تتحضر لمغادرة ألمانيا

أخبار العالم

عائلة أنغيلا ميركل تتحضر لمغادرة ألمانياعناصر بالشرطة الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia6k

تتحضر عائلة آل حمزة السورية التي أطلقت على طفلتها المولودة في ألمانيا اسم أنغيلا ميركل تعبيرا عن شكرها للمستشارة الألمانية، لمغادرة البلاد بعد أن قوبل طلب لجوئها بالرفض.

عائلة آل حمزة

وكانت العائلة آل حمزة في انتظار أن تصدر السلطات الألمانية قرارا بشأن منحها حق اللجوء في البلاد، ولكن حصل ما لم يتوقعه مأمون آل حمزة وزوجته تيما، إذ تلقّيا رسالة من السلطات تبلغهما بأن طلب لجوء العائلة رفض.

ويعني هذا القرار أن العائلة ستضطر في نهاية المطاف إلى مغادرة البلاد والسفر إلى بلد آخر.

وبموجب القرار، حصلت العائلة على ما يسمى بالحماية الإنسانية المؤقتة التي تضمن بقاءهم في ألمانيا لمدة عام آخر قابل للتمديد إذا ما تمكنت من إيجاد وظيفة وتعلم اللغة الألمانية. وتعد هذه الحماية الفرعية شكلا من أشكال الحماية بموجب القانون الأوروبي، والتي تنطبق على اللاجئين خصوصا.

وقد أوضحت متحدثة باسم المكتب الاتحادي للهجرة سبب عدم حصول بعض العائلات على اللجوء الكامل بالقول إن الأمر يعود إلى المادة الـ16 من القانون الأساسي التي لا يعطى الأشخاص حق لجوء كامل إذا كانوا قد مروا ببلد ثالث، مثل تركيا، قبل الوصول لألمانيا.

لهذا السبب لا يحصل أغلب السوريين على اللجوء الدائم.

كما أظهرت الأرقام أن أكثر من 150 ألف لاجئ قبلت طلباتهم للإقامة في ألمانيا على مدى السنوات الثلاث الماضية، فيما حصل قرابة 94 ألفا منهم على الحماية الموقتة مثل آل حمزة.

المصدر: metro.co.uk

إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون