ليبيا.. العثور على بعض عناصر "داعش" مذبوحين

أخبار العالم العربي

ليبيا.. العثور على بعض عناصر العثور على بعض عناصر "داعش" مذبوحين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia66

قال الناطق باسم "البنيان المرصوص"، العميد محمد الغصري، إن قواتهم عثرت على بعض عناصر "داعش" مذبوحين في أحد المنازل، مشيرا إلى تصفية عناصر التنظيم لبعضهم البعض.

وأضاف الغصري لـ"بوابة الوسط"، الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول، أن قوات البنيان واجهت مقاومة قوية في أحد المنازل، ما يؤكد المعلومات الواردة عن وجود قيادات "داعش" داخله، منوها بأنهم سيطروا على 20 منزلا.

وأوضح الناطق باسم "البنيان المرصوص" أن قواتهم أنقذت 47 مدنيا، ما بين نساء وأطفال، بعد أن تمكنت تسع نساء و32 طفلا من الخروج من الممرات الآمنة، مشيرا إلى أن عناصر "داعش" نفذوا هجومين انتحاريين أديا إلى مقتل وإصابة بعض النساء والأطفال بمنازل حي الجيزة البحرية بسرت.

وصرح محمد الغصري أن تنظيم "داعش" ارتكب جريمة جديدة، السبت، باستهدافه الأطفال والنساء الذين كان يتخذهم دروعا بشرية.

من جهته، أعلن المركز الإعلامي لقوات عملية "البنيان المرصوص" انهيار صفوف تنظيم "داعش" واستستلام العشرات منهم، ظهر الاثنين.

مقتل قيادي "داعشي" بسرت

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري بمقتل القيادي بتنظيم "داعش"، فائز عطية الغيثي العبيدي، في أحد منازل حي الجيزة البحرية بمدينة سرت.

وأضاف المصدر أن العبيدي قُتل، الأحد، في اشتباك مع قوات "البنيان المرصوص".

وكان العبيدي عضوا في اللجنة الأمنية وتنظيم "أنصار الشريعة"، ثم انضم لتنظيم "داعش"، وأصبح مسؤولا عن السجن، وخطيبا بأحد المساجد في ملف الاستتابة التي فرضها التنظيم على سكان سرت.

وأكد مصدر عسكري بغرفة العمليات الميدانية بسرت، الاثنين، أن عشرة من مقاتلي تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم الاثنين لقوات "البنيان المرصوص"، بعد خروجهم رافعين الرايات البيضاء.

وقال المصدر إن القوات التابعة للمجلس الرئاسي فتحت ممرات آمنة بحي الجيزة البحرية وجرى تأمين خروج أربع نساء، وهن من جنسيات عربية إفريقية.

أفريكوم تدمر 63 موقعا قتاليا لـ"داعش" في سرت

أعلنت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) تنفيذ 22 ضربة جوية جديدة ضد مواقع تنظيم "داعش" في ليبيا خلال 48 ساعة فقط.

وقالت في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، الإثنين، إنها دمرت 63 موقعا قتاليا تابعا لـ"داعش" في سرت، يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وجاء في البيان أن الطائرات الأمريكية نفذت 8 ضربات جوية، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول، وأصابت 22 موقعا للتنظيم، ونفذت 14 ضربة جوية أخرى، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول، ودمرت 41 موقعا للتنظيم.

ويرتفع بذلك إجمالي الضربات الأمريكية في سرت إلى 492 ضربة، منذ انطلاق عملية "البرق أوديسا"، الأول من أغسطس/آب الماضي.

وجدد البيان التزام الإدارة الأمريكية بدعم حكومة الوفاق الوطني والجهود الدولية لاستعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

المصدر: "بوابة الوسط" الليبية

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية