ليبيا.. تفجير انتحاري في سرت والقبض على مسلحين حاولوا الفرار سباحة

أخبار العالم العربي

ليبيا.. تفجير انتحاري في سرت والقبض على مسلحين حاولوا الفرار سباحةعناصر في قوات عملية "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الوطني في حي الجيزة البحرية بسرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia1h

أعلن المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، عبر صفحته في فيسبوك، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول، عن وقوع تفجير انتحاري في مدينة سرت أسفر عن عدد من الإصابات في صفوف قواته.

وتواصل قوات "البنيان المرصوص" تقدمها في حي الجيزة البحرية بـسرت ببطء شديد، حيث لم يتبق إلا 20 منزلا فقط تحت سيطرة مسلحي "داعش".

وفتحت القوات التابعة لـحكومة الوفاق الوطني ممرات لتمكين المدنيين من مغادرة مبان يسيطر عليها مسلحو التنظيم في المربع الصغير الذي ما زال بقبضة مسلحي "داعش" في المدينة، "رغم استخدام الإرهابيين لهم كدروع بشرية".

كما قالت قوات "البنيان المرصوص" إنها تمكنت من "إنقاذ عدد من العوائل والأطفال، الأحد، قبيل تفجير انتحاري قام به الدواعش".

وأكد المركز الإعلامي إلقاء القبض على 6 عناصر بـ"داعش" أثناء محاولاتهم الهروب من مدينة سرت، سباحة.

وكانت قوات "البنيان المرصوص" أكدت، السبت، مقتل قيادي في التنظيم، يدعى يوسف المليطان، ويلقب بـ"أبو همام الليبي"، بعد ساعات من توقيف هؤلاء العناصر الستة الذين حاولوا الهروب بحرا.

وبات مسلحو "داعش" محاصرين الآن في منطقة الجيزة البحرية السكنية الصغيرة المطلة على البحر حيث لا يتجاوز عدد مقاتليه العشرات. 

وتوشك قوات الوفاق على السيطرة بالكامل على المعقل السابق لـ"داعش" في سرت معقله السابق في ليبيا، بعد حملة عسكرية استمرت أكثر من ستة أشهر.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

الأزمة اليمنية