حادث الحافلة شمال روسيا.. ارتفاع عدد الأطفال القتلى إلى 11

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia04

ارتفع عدد الأطفال القتلى، جراء حادث حافلة ركاب في دائرة خانتي مانسي ذاتية الحكم شمال روسيا، إلى 11، حسبما أفاد مصدر في أجهزة الطوارئ المحلية.

وقال المصدر، في حديث لوكالة نوفوستي، مساء الأحد 4 ديسمبر، إن "عشرة أشخاص، بينهم تسعة أطفال، لقوا مصرعهم في مكان الحادث، فيما توفي طفلان آخران أحدهما أثناء نقله وثانيهما داخل المستشفى".

وأضاف المصدر نفسه أن 22 شخصا، بينهم 16 طفلا، أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة وتم نقلهم إلى أحد مستشفيات مدينة خانتي-مانسيسك.

وفتحت لجنة التحقيقات الروسية ملفا جنائيا للتحري في الحادث. وقالت المتحدثة باسم اللجنة سفيتلانا بيترينكو، الأحد، إن المحققين يرجحون أن يكون فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها أدى لوقوع الحادث.

وأضافت أن التحقيقات الأولية قد كشفت أن عملية نقل الأطفال لم تكن منظمة كما ينبغي إذ كانت الحافلة تسير دون مرافقة أمنية لا بد منها في مثل هذه الرحلات.

فيما لم يستبعد مصدر أمني محلي، في حديث لوكالة تاس الروسية أن تكون الظروف الجوية السيئة وراء الحادث.

وفي وقت سابق من الأحد اصطدمت حافلة كانت تقل 32 راكبا، بينهم 29 طفلا هم أعضاء فريق رياضي، بشاحنة وسيارتين أخريين على طريق يربط مدينتي خانتي مانسيسك وتيومين.

بوتين يعزي أسر الضحايا ويوجه بتقديم المساعدات الطبية اللازمة للمصابين

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم تعازيه العميقة لأسر الأطفال القتلى في الحادث وأقاربهم وذويهم. وقال بيسكوف إن بوتين وجه، في اتصال هاتفي مع رئيسة دائرة خانتي مانسي الذاتية الحكم ناتاليا كماروفا، بـ "تقديم كل المساعدات اللازمة لأسر الضحايا وللمصابين".

وأضاف أن الرئيس الروسي استمع إلى تقرير وزيرة الصحة، فيرونيكا سكفورتسوفا، حول الإجراءات المتخذة على خلفية الكارثة، وكلف الوزارة بضمان تقديم الخدمات الطبية للجرحى "على المستوى المطلوب".

المصدر: وكالات

قدري يوسف