أموال قطرية إلى تونس للمساعدة!

مال وأعمال

أموال قطرية إلى تونس للمساعدة!أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9e5

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تقديم بلاده 1.25 مليار دولار لتونس لدعم مساعي إنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي وإنعاش الاقتصاد.

وأضاف أمير قطر، في كلمة أمام المؤتمر الدولي للاستثمار "تونس 2020"، في تونس: "دعم دولة قطر لتونس سيتزايد وسيتعين على المجتمع الدولي تكرار هكذا مؤتمر، بدلا من الاجتماع والتشاور بعد وقوع الكوارث"، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك".

من جهتها، أعلنت الكويت أنها ستمنح تونس قروضا ميسرة بقيمة 500 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة. وقال وزير المالية الكويتي، أنس الصالح، خلال المؤتمر الاستثماري إن القروض تهدف لإنعاش الاقتصاد التونسي.  

وتشهد تونس يومي 29 و30 نوفمبر/تشرين الثاني مؤتمر دولي لدعم الاستثمار، وسط حضور شخيصات عالمية بارزة مثل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيسي الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، والجزائري عبد المالك سلال.

إلى جانب مشاركة ممثلين عن كبرى المؤسسات المالية الدولية كالبنك الدولي، وبنك الاستثمارات الأوروبي، والبنك الإفريقي للتنمية.

وتعرض تونس من خلال المؤتمر الاستثماري أكثر من 140 مشروعا استثماريا بقيمة 30 مليار يورو وذلك في خطوة تهدف لإنعاش اقتصاد البلاد المتعثر.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic