أنت الحكم.. كم مرة تجاوزت الكرة خط مرمى برشلونة؟ (فيديو)

الرياضة

أنت الحكم.. كم مرة تجاوزت الكرة خط مرمى برشلونة؟ (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9bk

حرم الحكم الإسباني جيل مانزانو، فريق ريال سوسييداد، من هدف "لا غبار عليه" في مرمى برشلونة (1-1)، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، في لقاء الجولة 13 من الدوري المحلي لكرة القدم.

وسدد المكسيكي، كارلوس البيرتو فيلا، مهاجم النادي الباسكي، كرة صاروخية لا تصد ولا ترد من على مشارف منطقة الجزاء في المقص الأيسر البعيد اصطدمت كرته بأسفل العارضة وتهادت خلف خط المرمى، لكن الحكم جيل مانزانو، اعتبر أن الكرة لم تعبر الخط بمحيطها كاملا، وعندما تابع المهاجم الباسكي البديل خوانمي الكرة في الشباك مرة أخرى، ألغى الحكم الهدف بداعي تسلل "وجده في مخيلته".

وانتقدت الصحافة الرياضية في إسبانيا، المستوى المتواضع الذي ظهر به نادي برشلونة، حامل لقب الليغا، على أرض ريال سوسييداد، والظفر بنقطة التعادل، وذلك قبل أسبوع واحد فقط على موقعة "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد، في إطار الجولة 14 من الليغا المحلية.

ونشرت صحيفة "ماركا" في صفحتها الأولى عنوانا عريضا عن برشلونة: "يتلقى درسا، ويمنح هدية، ويذهب للكلاسيكو"، وأسفله صورة للبرازيلي نيمار وهو يتحسر بنظرات إلى السماء.

وذكرت الصحيفة أن ريال سوسييداد تلاعب بالبرسا قبل أن يلغي الحكم هدفا صحيحا له، مشيرة إلى تعقد موقف الفريق الكتالوني الذي سيستقبل ريال مدريد، يوم السبت المقبل، في ملعب "كامب نو" بعد أن اتسع الفارق بينهما إلى 6 نقاط.

كما أقرت صحيفة "سبورت" الكتالونية بالأداء السيء لبرشلونة على ملعب سوسييداد، الذي لا تزال لعنته مستمرة على "البلوغرانا"، الذي يفشل في الفوز هناك للموسم السابع تواليا، ونشرت في صفحتها الرئيسية "نقطة معجزة".

وقالت إن برشلونة ظفر بنقطة تعادل في أسوأ مباراة له بالموسم، مقرة بأن الفريق سيخوض الكلاسيكو وهو مجبر على الفوز، لتقليص الفارق مع ريال مدريد، الذي وصل الآن إلى 6 نقاط.

وأوضحت أن هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي حرم برشلونة من هزيمة أخرى على ملعب "أنويتا".

ويستقبل برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي ابتعد في صدارة الليغا بفارق 6 نقاط عن البرسا وإشبيلية، بعد أن حقق الفريق الملكي 6 انتصارات متتالية، واستعاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، شيئا من بريقه، وتصدر قائمة هدافي الليغا برصيد 10 أهداف، متفوقا على الساحر ميسي بفارق هدف واحد.

المصدر: "vk.com/goal24"    

نايف الكوردي