"الفيفا" تكشف النقاب عن قيمة جوائز كأس القارات "روسيا 2017"

الرياضة

"الفيفا" تكشف النقاب عن قيمة جوائز كأس القارات روسيا 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8yd

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني، عن قيمة جوائز بطولة كأس القارات لكرة القدم "روسيا 2017"، وبلغت 20 مليون دولار.

وسيحصل المنتخب الذي سيتوج بلقب هذه البطولة، على 4.1 ملايين دولار، وسينال وصيفه 3.6 ملايين دولار، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 3 ملايين دولار، وصاحب المركز الرابع على 2.5 مليون دولار، بينما تحصل المنتخبات الأخرى، التي تخرج من الدور الأول للبطولة على 1.7 مليون دولار.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس القارات لكرة القدم، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران والـ2 يوليو/تموز من عام 2017.

وسيشارك في البطولة ثمانية منتخبات هي: ألمانيا، بطلة العالم، والبرتغال، بطلة أوروبا، وتشيلي، المتوجة بلقب بطولة "كوبا أمريكا"، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة "كونكاكاف"، ونيوزيلاندا، بطلة أوقيانوسيا، وروسيا، باعتبارها البلد المضيف، وأستراليا بطلة آسيا، فيما من المنتظر أن يكشف عن هوية المنتخب الثامن المشارك في البطولة، بعد نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.

وستجري قرعة بطولة كأس القارات، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة قازان.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض