مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

43 خبر
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة
  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • رياضة

    رياضة

  • فيديوهات

    فيديوهات

تناول الآيس كريم صباحا يجعلك أكثر ذكاء!

وجد عالم ياباني أن الأشخاص الذين يتناولون المثلجات "الآيس كريم" عند الاستيقاظ من النوم يمكن أن يصبحوا أكثر ذكاء.

تناول الآيس كريم صباحا يجعلك أكثر ذكاء!

ووفقا لبحثه، يعزز الآيس كريم رد فعل الأشخاص تجاه الأحداث ويقلل من التهيج العقلي. وقام الأستاذ Yoshihiko Koga في جامعة Kyorin في طوكيو، بإجراء اختبارات على الأشخاص الذين يتناولون الآيس كريم عند الصباح، وذلك من خلال سلسلة من التمارين العقلية.

كما أجرى اختبارات تضمنت مجموعة أخرى من الأشخاص ممن يتناولون إفطارا عاديا، فوجد أن المجموعة الأولى كانت أفضل في معالجة معلومات جديدة.

ووجد الأستاذ كوجا بعد دراسة "نشاط الدماغ" عند الأشخاص الذين يتناولون الآيس كريم في الصباح، أن هنالك وفرة عالية من الترددات العالية لأمواج ألفا حيث ترتبط هذه الموجات بانخفاض التهيج العقلي.

واعتبر الباحث كوجا أن أكلة الآيس كريم عند الصباح قد تعرضوا لصدمة جعلتهم في حالة تأهب عالية بسبب درجة الحرارة المتدنية حتى التجمد عند الآيس كريم.

جدير بالذكر، أن الأستاذ كوجا متخصص في علم النفس الفسيولوجي ودرس سابقا إمكانية وجود روابط بين أنواع معينة من الغذاء وتخفيف التوتر. كما درس أيضا طبيعة تأثير بعض أنواع الطعام على الشيخوخة.

ويذكر أن الباحثين أجروا دراسة عام 2012 حول موضوع يتعلق بكون تناول كعكة من الشوكولا عند الإفطار يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

وزعم الباحثون أن تناول الحلويات جنبا إلى جنب مع البروتينات التقليدية والكربوهيدرات يساعد على كبح الرغبة الشديدة بتناول الحلويات في وقت لاحق من نفس اليوم.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

التعليقات

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

تحذير خطير من نائب أمريكي: مخزون البنتاغون من الصواريخ ينفد ويهدد قدرتنا على الردع (فيديو)

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

"ذات مصداقية متدنية".. استخبارات واشنطن كانت تشكك بتقارير إسرائيل بشأن تهديد إيراني باغتيال ترامب

تاكر كارلسون يحذر من دفع واشنطن نحو حرب عالمية تؤدي لتدمير الولايات المتحدة

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

"تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور)

عراقجي لفرنسا: كفى محاضرات في حقوق الإنسان وموقفكم نفاق صارخ ومحرج

لافروف: بروكسل تتبع مسارا خطيرا بإعلان السفن "أسطول ظل".. وموسكو ستختار أهدافها للرد

"تعليمات جديدة".. الجيش الإسرائيلي ينفذ أول عملية اغتيال بتفويض من رئيس الأركان (فيديو)

زاخاروفا ترد على بولندا: "معجزتكم الاقتصادية" بناها الاتحاد السوفيتي

قائد القيادة المركزية الأمريكية يريد استئناف الحرب على إيران ويقول: نحتاج لضربات مشتركة مع إسرائيل

لبنان وإسرائيل اتفقا على ترشيح 4 دول للتحقق من نزع سلاح حزب الله