إضراب طياري "لوفتهانزا" يلغي 900 رحلة

مال وأعمال

إضراب طياري إضراب طياري "لوفتهانزا" يلغي 900 رحلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8sj

ألغت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني، أكثر من 900 رحلة في اليوم الثاني من إضراب طياريها، الذي يفترض أن يستمر إلى الجمعة.

وكانت الشركة الألمانية ألغت بسبب الإضراب 876 رحلة الأربعاء. وقد قررت إجراء مماثلا يشمل 912 رحلة الخميس، بينها 82 رحلة طويلة، مما يؤثر على 115 ألف مسافر من وإلى مطارات ألمانيا.

من جهتها، حذرت نقابة "كوكبيت" للطيارين من أن الاضراب سيتواصل الجمعة، لكنه سيطال الرحلات القصيرة. وسيعلن عدد الرحلات، التي ستلغى الجمعة خلال نهار اليوم.

ودانت نقابة الطيارين مساء الثلاثاء عدم زيادة أجور الطيارين منذ أكثر من 5 سنوات على الرغم من تسجيل الشركة أرباحا. وهي تطالب بزيادة سنويا بمعدل 3.66% بأثر رجعي، بفارق كبير عن 2.5% على مدى 6 سنوات كما تقترح الإدارة.

ولا يشمل الإضراب الشركات الأخرى التابعة لمجموعة "لوفتهانزا"، وهي "يورو وينغز"، و"جيرمان وينغز"، و"سويس"، و"أير دولوميتي"، و"براسلز ايرلاينز".

ويعد هذا الإضراب الـ14 لطياري "لوفتهانزا" منذ العام 2014. وكما حدث في الإضرابات الـ13 الماضية، تحاول "لوفتهانزا" الحد من تأثير الحركة الاجتماعية بإبلاغها المسافرين مسبقا حتى لا يتوجهوا إلى المطار، أو حجز آلاف من غرف الفنادق في محيط مطاريها الرئيسيين في فرانكفورت (غرب) وميونيخ (جنوب). كما تعرض على زبائنها استبدال بطاقاتهم أو استعادة ثمنها.

من جهتها، قالت صحيفة "بيلد" إن الإضراب يكلف "لوفتهانزا" حوالي 10 ملايين يورو يوميا.

المصدر: "أ ف ب"

فريد غايرلي