أعلى 5 رواتب يتقاضاها المدراء في روسيا

مال وأعمال

أعلى 5 رواتب يتقاضاها المدراء في روسياأعلى 5 رواتب يتقاضاها المدراء في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8rs

تصدر المدير التنفيذي لشركة الغاز الروسية "غازبروم"، ألكسي ميللر، قائمة المدراء التنفيذيين الأعلى أجرا للشركات الروسية، وفقا لتنصيف نشرته مجلة "فوربس" الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفيما يلي نستعرض أعلى 5 رواتب يتقاضاها مديرون تنفيذيون في روسيا:

1. تقاضى المدير التنفيذي لشركة الغاز الروسية "غازبروم"، ألكسي ميللر، في العام 2015 راتبا سنويا بلغ 17.7 مليون دولار، علما أن ميللر تقاضى راتبا في العام 2014 بلغ 27 مليون دولار، ما يعني أن دخله تراجع بنحو 34%.

وشركة "غازبروم" تعمل في مجال استخراج والتنقيب وتسويق موارد الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي، وبلغت عائدات الشركة في العام 2015 نحو 140 مليار دولار.

المدير التنفيذي لشركة الغاز الروسية "غازبروم"، ألكسي ميللر

2. يأتي في المركزي الثاني المدير التنفيذي لشركة "روس نفط"، إيغور سيتشين، إذ تقاضى في العام الماضي 13 مليون دولار، مقابل 17.5 مليون دولار في العام 2014.

المدير التنفيذي لشركة "روس نفط"، إيغور سيتشين

3. حصل غيرمان غريف رئيس مصرف "سبيربنك"، أكبر المصارف الروسية، على دخل سنوي في العام 2015 بلغ 11 مليون دولار، في حين بلغ دخله في العام 2014 نحو 13.5 مليون دولار.

من جهته، نفى المتحدث الرسمي باسم مصرف "سبيربنك"، بيانات "فوربس" حول حجم دخل رئيسه التنفيذي، قائلا "إن "سبيربنك" لا يؤكد تقديرات وطريقة "فوربس" لحساب حجم دخل رئيس مجلس إدارته".

غيرمان غريف رئيس مصرف "سبيربنك"

4. ويحتل المركز الرابع دميتري رازومف المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي الخاص "أونكسيم"، وتقاضى راتبا سنويا في العام الماضي قدره 10 ملايين دولار، مقابل 15 مليون في العام 2014.

دميتري رازومف المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي الخاص "أونكسيم"

ويشاركه المركز الرابع، إيفان ستريشنسكي، المدير التنفيذي لمجموعة "USM Advisors"، إذ بلغ دخله في العام الماضي أيضا 10 ملايين دولار.

إيفان ستريشنسكي، المدير التنفيذي لمجموعة "USM Advisors"

5. أما، فلاديسلاف سولوفيف، المدير التنفيذي لعملاق الألمنيوم الروسي "روسال"، فيحتل المركز الخامس، إذ تقاضى في العام 2015 نحو 7.4 مليون دولار، مقابل 4.4 مليون دولار العام الذي قبله.

فلاديسلاف سولوفيف، المدير التنفيذي لشركة "روسال"

المصدر: "فوربس"

فريد غايرلي

توتير RTarabic