إسرائيل تطالب موسكو وواشنطن باحترام مصالحها في التسوية السورية

أخبار العالم العربي

إسرائيل تطالب موسكو وواشنطن باحترام مصالحها في التسوية السوريةالكنيست الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8qg

طالب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان موسكو وواشنطن بالأخذ في عين الاعتبار مصالح إسرائيل أثناء بحثهما عن حل للأزمة السورية بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية.

وأوضح ليبرمان أثناء مشاركته الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني في مؤتمر "جيروزاليم بوست" السنوي في القدس أنه ينتظر، بعد تحقيق دونالد ترامب الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، توقعات كبيرة من قبل الطرف الروسي فيما يتعلق بآفاق البحث عن حل للأزمة السورية في إطار الحوار مع إدارة البيت الأبيض الجديدة.

وأضاف ليبرمان أن بلاده ستطلع كلا الطرفين على مصالحها والتحديات التي تواجهها، معربا عن قناعته بأن إسرائيل ستتمكن من حماية مصالحها الأمنية في حال توصل موسكو وواشنطن إلى اتفاق مبدئي بشأن سوريا.

وأشاد الوزير الإسرائيلي بـ"سياسة تجنب التوترات" التي تنتهجها بلاده للتنسيق مع روسيا فيما يتعلق بالعمليات التي تجريها موسكو في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن قبل أشهر أن بلاده لن تحول دون التسوية السياسية في سوريا، إن لم يعرض ذلك مصالحها الأمنية للخطر، موضحا أن إسرائيل تقصد بذلك ضرورة طرد "حزب الله" اللبناني وتنظيم "داعش" من الأراضي السورية في نهاية المطاف.

المصدر: نوفوستي

أندريه بودروف