صالح مسلم: مذكرة اعتقالي بمثابة "فرمان سلطاني"

أخبار العالم

صالح مسلم: مذكرة اعتقالي بمثابة صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8mw

وصف صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري مذكرات الاعتقال التي أصدرتها محكمة تركية الثلاثاء نوفمبر /تشرين الثاني بحقه و47 آخرين بأنها "فرمان سلطاني".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسلم قوله "الكل يعرف أنه ليس لدينا أية علاقة بأي عمل خارج سوريا"، مضيفا أن هذا القرار فاقد لكل مصداقية، وهو  "لن يؤثر على السفر أو على عملي السياسي، الكل يعرف أنه قرار سياسي من قبل السلطات التركية".

وكانت وكالات الانباء أفادت بأن السلطات التركية أصدرت أمرا باعتقال مسلم بتهمة تتعلق بتفجير وقع في فبراير/شباط الماضي واستهدف حافلات عسكرية في العاصمة أنقرة.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن السلطات التركية أصدرت أمرا باعتقال مسلم، الرئيس المشارك للحزب الذي يمثل الذراع السياسية لوحدات حماية الشعب الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة في الحرب على تنظيم "داعش" في سوريا.

ومن جهتها، أوضحت وسائل إعلام تركية أن المحكمة أصدرت مذكرات اعتقال بحق 48 قياديا كرديا من "حزب العمال الكردستاني" و"حزب الاتحاد الديمقراطي" السوري المحظورين في تركيا، وذلك على خلفية التفجير الذي اسفر في فبراير/شباط الماضي عن مقتل 28 مدنيا وعسكريا وإصابة61 آخرين

 وتبنت الهجوم آنذاك مجموعة "صقور حرية كردستان" المنشقة عن حزب العمال الكردستاني، في حين اتهمت الحكومة التركية حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية بالتخطيط لهذا الاعتداء. ونفى صالح مسلم، وأيضا جميل بايك، أحد قيادات حزب العمال الكردستاني البارزين، هذه الاتهامات.

وقالت وكالة الأناضول إن من بين الاشخاص الثماني والأربعين الصادرة ضدهم أوامر اعتقال، قيادات بارزة في حزب العمال الكردستاني، منهم جميل بايك، ومراد كاراييلان، وفهمان حسين، وزبير أيدار، ورمزي كارتال.

المصدر: دويتشه فيله

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس