المحيط أكثر عمقا مما نتخيله!

العلوم والتكنولوجيا

المحيط أكثر عمقا مما نتخيله!المحيط أكثر عمقا مما نتخيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ig

عندما نتحدث عن أشياء هائلة الحجم موجودة في عالمنا فإننا ننظر إلى خارج الكون، ولكن توجد على كوكبنا محيطات يمكنها إخفاء 20 معلماً من معالم واشنطن فوق بعضها.

وتشكل هذه المحيطات نحو 95% من المسكونة Living Space، ويظهر فيديو RealLifeLore بالضبط المعنى الحقيقي لوجود محيطات بعمق 11 كم.

فنحن البشر يمكننا الغوص فقط حتى عمق 100 متر، إذ يمكن أن يصبح الأمر خطرا على الحياة لو كنا لا نعرف ما الذي سيحل بنا لو غصنا أكثر وماذا نفعل بالضبط لتداركه. ولكن الأمر ليس كذلك بالنسبة للأشخاص ذوي المهارات العالية مثل هربرت نيتش الذي وصل إلى عمق 214 مترا.

ولا يعتبر الوصول إلى عمق حوالي 500 متر (وهو أقصى عمق يمكن أن تصل إليه الحيتان الزرقاء)، مثيرا للإعجاب ما دامت طيور البطريق يمكنها الغوص إلى عمق 535 مترا.

ولدى الاستمرار في الغوص حتى عمق 1000 متر سنصل إلى "المنطقة المخيفة" كما تسميها RealLifeLore. أما على عمق 10 كلم فستكون المنطقة في ظلام حالك مع وجود ضغط شديد جدا.


يعيش في "المنطقة المخيفة" الحبار العملاق، ومع الاستمرار نزولا إلى عمق 2000 متر ستبدو الحياة غربية بعض الشيء، كما ستشمل معارك ملحمية بين حيتان العنبر والحبار العملاق الذي يمكن أن ينمو ليصل طوله إلى 14 مترا ووزنه إلى 750 كغ.

ويصل متوسط عمق المحيطات على كوكب الأرض إلى نحو 4267 مترا، ويمكن التوصل من خلال عرض الفيديو إلى أن غرق قمة إفرست على جبال هملايا في أعمق جزء من المحيط، لن يجعلها تقترب حتى من لمس القاع.

المصدر: ساينس اليرت

ديمة حنا