نفط برنت يرتفع بنحو 5% بعد إحراز تقدم باجتماع خبراء "أوبك" لخفض الانتاج

مال وأعمال

نفط برنت يرتفع بنحو 5% بعد إحراز تقدم باجتماع خبراء أوبك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8fp

ارتفعت اسعار نفط "برنت" في التداولات المسائية الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بنحو 5% على وقع الانباء عن احراز تقدم في اجتماعات خبراء أوبك لخفض الإنتاج.

ووصل سعر نفط "برنت" على شاشات التداول 49.10 دولار للبرميل.

وأفادت وكالة الأنباء "رويترز" بأن بعض المسؤولين أبدوا تفاؤلا بفرص إبرام اتفاق نهائي لخفض الانتاج.

وبدأ الاجتماع الثاني للجنة عالية المستوى، التي تتألف من محافظي أوبك وممثلي الدول الذين يرفعون تقاريرهم إلى الوزراء بفيينا.

جدير بالذكر أن اللجنة لا تبت في السياسات، لكنها ستقدم توصيات إلى اجتماع أوبك الوزاري المزمع عقده في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني.

إلى ذلك، قال أحد المندوبين: "هناك بعض التقدم"، فيما قال مندوب ثان إنه متفائل بأنّ "أوبك" ستتوصل إلى اتفاق نهائي عندما يجتمع وزراء نفط الدول الأربع عشرة الأعضاء في فيينا.

من جهته، أكد مصدر آخر أنه كانت هناك "بعض بواعث القلق" من إيران، مضيفا أن المناقشات مستمرة والأمل قائم في إبرام اتفاق أواخر الشهر الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول اتفقت، في سبتمبر/أيلول على خفض إنتاج الخام إلى نطاق بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يوميا لدعم الأسعار.

ويواجه الاتفاق انتكاسات محتملة من مطالبة العراق بإعفائه مثل إيران وليبيا ونيجيريا نتيجة تضرر إنتاجها بسبب العقوبات أو الصراعات.

وفشل الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى الذي عقد في أكتوبر/تشرين الأول في التوصل إلى اتفاق.

يذكر أن وزراء ومسؤولين قالوا إن أوبك تقترب صوب معالجة نقاط الخلاف وإن معظم الأعضاء مستعدون لإبداء مرونة مع إيران بشأن حجم الإنتاج.

المصدر: رويترز

ياسين بوتيتي

مباشر.. رائدا فضاء أمريكيان من محطة الفضاء الدولية في مهمة خارج المحطة