دوري الأبطال.. رونالدو يعود إلى الجذور !

الرياضة

دوري الأبطال.. رونالدو يعود إلى الجذور !كريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8et

يعود البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو للجذور عندما يحل فريقه ريال مدريد ضيفا على سبورتينغ لشبونة الذي شهد انطلاق مسيرته الاحترافية بالجولة الـ5 من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وستؤدي عودة ريال، بالتعادل أو الفوز من أرض لشبونة، إلى خروج الفريق البرتغالي رسميا من المسابقة، واتجاهه للمنافسة على بطاقة في "اليوروبا ليغ"، مع رابع المجموعة، ليخيا وارسو البولندي.

ولا شك بأن رونالدو المنتشي بتسجيل ثلاثية رائعة في مرمى أتلتيكو مدريد، السبت الماضي، والمرشح بقوة لإحراز جائزة الكرة الذهبية، سيلقى ترحيبا حارا من قبل جمهور ملعب جوزيه الفالادي.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 29  مباراة في مختلف المسابقات، وتحتاج كتيبة المدرب زين الدين زيدان إلى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور الثاني، لكن الفريق الملكي يريد حصد النقاط الثلاث، خصوصا وأن بوروسيا دورتموند يتصدر هذه المجموعة متقدما عليه بفارق نقطتين.

وسجل رونالدو الهاتريك التاسع والثلاثين في مسيرته في مرمى أتلتيكو، ليؤكد المستوى الرائع له ولفريقه، وذلك على الرغم من غياب ستة لاعبين مهمين عن صفوفه، أبرزهم سيرجيو راموس وبيبي وكاسيميرو وتوني كروس وألفارو موراتا.

أما دورتموند الذي ضمن بلوغ الدور الثاني، فهدفه المقبل هو تأمين الصدارة لتحاشي مواجهة أحد الفرق المتصدرة في المجموعات السبع الأخرى، في الدور التالي، وفوزه على ليخيا على ملعبه سيقربه من ذلك.

ويدخل فريق المدرب توماس توخل، المباراة منتشيا بفوز رائع على بايرن ميونيخ 1-0، سجله مهاجمه الغابوني، بيار إيميريك أوباميانغ، رافعا رصيده إلى 12 هدفا في الدوري المحلي.

وكان دورتموند فاز ذهابا على ليخيا، بسداسية نظيفة، في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن الفريق البولندي تحسن في الآونة الأخيرة وفاز في خمس مباريات من أصل ست، وتعادل في واحدة مع ريال مدريد 3-3 في المسابقة القارية.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير