كيف يرى الجيش الأمريكي ترامب؟

أخبار العالم

كيف يرى الجيش الأمريكي ترامب؟عناصر من الجيش الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i84z

رغم بعض القلق تجاه إمكانية إصداره تعليمات وأوامر تخالف القوانين والأعراف العسكرية، غير أن أغلب الجنود الأمريكان استبشروا خيرا من انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وأظهر استطلاع للرأي العام مشترك بين صحيفة "ملتري تايمز" و"معهد استطلاعات عوائل الجيش والمقاتلين القدامي"، أن 51% من 2790 عسكريا شملهم الاستطلاع أبدوا تفاؤلهم بانتخاب ترامب، وتوقعوا أن يقوى الجيش ويتحسن أداؤه أكثر.

ويعتقد أكثر من 56% من المشاركين أن "ترامب سيكون قادرا على العمل مع الكونغرس وتحسين رواتبهم ومكتسباتهم"، فيما اتفق 54% من المستطلعين، على أن الرئيس المنتخب قادر على التعامل مع تهديدات تنظيم "داعش" في الشرق الأوسط".

وبحسب صحيفة "ملتري تايمز" الأمريكية، قال 27% من المشاركين في الاستبيان، الذي استمر من 10 إلى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إن تسلم ترامب القيادة العامة للقوات المسلحة "سيؤثر سلبا على وظائفهم أو مهامهم العسكرية".

كما أعرب 54% من الذين صوتوا لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بأنهم قد يتركون الخدمة في الجيش إذا ما أصبح ترامب قائد عاما للقوات المسلحة الأمريكية.

وأفاد 28% بأنهم قد يوافقوا  على إنهاء الحرب في أفغانستان، وهو أمر لم يوافقهم فيه 34% من زملائهم. وأعلن 80% من المشاركين في الاستبيان الذي تم عبر الانترنت، أنهم شاركوا في الانتخابات، بينما لم يستطيع 12% لأسباب مختلفة، فيما قال 8% تقريبا أنهم رفضوا المشاركة فيها أساسا.

المصدر: ملتري تايمز

رُبى آغا