مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

29 خبر
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

علماء يكشفون مضار شرب البيرة على صحة الإنسان

وجد باحثون من جامعة فيكتوريا الاسترالية أن شرب نصف لتر من البيرة يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 23 %.

علماء يكشفون مضار شرب البيرة على صحة الإنسان

توصل الدكتور تيم ستوكويل وزملاءه من جامعة فيكتوريا إلى تلك النتائج بعد دراسات أجروها على العديد من الأشخاص الذين يشربون الكحول بشكل شبه دائم، وبعضهم مصاب بأورام خبيثة. وقد لاحظوا خلال الدراسات أن شرب كأس  واحد من البيرة أو كأسين من النبيذ في اليوم يزيد بشكل ملحوظ من انتشار الأورام، كما أن شرب 0.3 لتر من البيرة أسبوعيا يزيد من احتمال الإصابة بسرطان البروستات.

وفي تعليق على تلك النتائج قالت الدكتورة جاسمين جوستا التابعة لفريق أبحاث ستوكويل "لقد أصبح من المعروف أن العديد من أنواع السرطان كسرطان الثدي والقولون يرتبط بشكل أساسي بشرب الكحول، وهذه الدراسات أثبتت أن هناك علاقة بين تعاطي الكحول وسرطان البروستات.. العديد من الناس يعتقدون أنهم يشربون بشكل معتدل وأن تعاطيهم للكحول بتلك الكميات التي يتناولونها لا يشكل خطرا على صحتهم، لكن الدراسات أثبتت عكس ذلك".

 ورغم التطور الكبير في مجال العلوم الطبية وصناعة الأدوية، إلا أن العديد من الهيئات الصحية صرحت مرات عديدة أن الأدوية التي تم تطويرها في السنوات العشر الأخيرة للقضاء على مرض السرطان حتى هي لا تساعد بنسب كبيرة على الشفاء من هذا المرض، وأفضل وسيلة للوقاية هي اتباع نظام عيش صحي والابتعاد قدر الإمكان عن مسببات السرطان.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

التعليقات

صمت إعلامي وسياسي.. تقرير عبري يزعم انهيار "اتفاق مكة للدفاع المشترك" عقب الهجمات على السعودية

اليمن.. الحوثيون يعلنون استهداف "تحشيدات سعودية" بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

نتنياهو: علم إسرائيل يرفرف في الجولان وسيبقى لأنها أرضنا (فيديو)

أوروبا تواجه تهديدا خطيرا وكارثيا

إعلام عبري: واشنطن تواصل سحب طائرات التزود بالوقود من بن غوريون

ترامب: نبيع أسلحة ومقاتلات للاتحاد الأوروبي وهم أحرار في نقلها إلى أوكرانيا

"على غرار سيناريو السنوار".. تقرير عبري: تل أبيب سمحت بنشر تفاصيل خطة دول بالمنطقة لضرب إسرائيل سرا

مستشار خامنئي يتوعد واشنطن في حال نقضت تعهداتها مجددا