موسكو: مستعدون للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة

أخبار روسيا

موسكو: مستعدون للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدةوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7zx

أكدت الخارجية الروسية استعداد موسكو للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة في حال إعراب واشنطن عن اهتمامها بذلك.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في حديث لقناة "دوجد" الروسية، مساء الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني: "في حال تشكيل فريق جديد تابع للرئيس والإعلان عن إطلاق نهج مناسب للتعاون مع روسيا، فسنكون مستعدين لتطويره".

وشددت زاخاروفا على أن موسكو لا تتوقع أن تسير هذه العملية بسهولة، مشيرة إلى أن كثيرا من الخلافات ستبقى قائمة بعد تولي ترامب منصب الرئيس الأمريكي.

واستطردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، قائلة: "لا تكمن المسألة في وجود هذه الخلافات من عدمه، إنما بما إذا كنا نريد تجاوزها والعثور على المجالات التي يمكن أن نقوم بعمل مشترك فيها، أو لا نريد شيئا، إننا مع النهج الأول". 

موسكو: لم نعلق أبدا اتصالاتنا مع واشنطن بشأن سوريا

كما لفتت زاخاروفا إلى أنه ليس من الصحيح التحدث عن نية موسكو استئناف اتصالاتها مع واشنطن بشأن الأزمة السورية لأن الحكومة الروسية لم تعلق أبدا هذه الاتصالات.

وقالت زاخاروفا، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "لنحاول أن نلتزم بالموضوعية، رغم ما سمعناه من البيت الأبيض والبنتاغون والمؤسسات الأخرى، لم تتوقف اتصالاتنا نع الجانب الأمريكي حتى ليوم واحد".

وأوضحت المسؤولة أن الحديث يدور عن الاتصالات بين الخبراء الروس والأمريكيين في جنيف، والمحادثات بين المخابرات والعسكريين، وكذلك الاتصالات الهاتفية شبه الأسبوعية بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري".

وفي الختام، شددت زاخاروفا على أن موسكو تحترم شركاءها الأمريكيين وتواصل الحوار معهم.

المصدر: نوفوستي

رفعت سليمان 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة